بحث تحقيق رؤية الإمارة في تقديم أفضل الخدمات

عبدالله بن سالم القاسمي يترأس اجتماع المجلس التنفيذي للشارقة

الإمارات

 

ترأس سمو الشيخ عبدالله بن سالم القاسمي نائب حاكم الشارقة نائب رئيس المجلس التنفيذي أمس بمكتب سمو الحاكم، اجتماع المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة.
بحث المجلس عدداً من المواضيع المطروحة على جدول أعمال الجلسة، والمتعلقة بتحقيق رؤية إمارة الشارقة، في تقديم أفضل الخدمات في الدوائر والمؤسسات المحلية، بما يخدم المواطنين والقاطنين على أرضها.
وعرضت سعادة هنا سيف السويدي رئيس هيئة البيئة والمحميات الطبيعية رد الهيئة على توصيات المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة بشأن سياستها.
وأكدت رئيس هيئة البيئة والمحميات الطبيعية أن حماية البيئة والمحافظة على الحياة الفطرية والتنوع الحيوي من أولويات الهيئة، مشيرة إلى جهود الهيئة في تبني العديد من المبادرات والبرامج التوعوية والتثقيفية والبيئية لتعريف أفراد المجتمع بأهمية الحفاظ على البيئة.
ولفتت السويدي إلى أن الهيئة وفي إطار تحقيق أهدافها قطعت شوطاً كبيراً في مجال السياحة البيئية في المحميات الطبيعية في الإمارة مما جعلها اليوم محط أنظار الزوار من داخل الدولة وخارجها.
وأصدر المجلس قرار رقم 18 لسنة 2019، بشأن إنشاء وتنظيم اللجنة التنفيذية لمبادرة “فرصة”.
ويقضي القرار أن تنشأ لجنة دائمة في إمارة الشارقة تسمى: (اللجنة التنفيذية لمبادرة “فرصة”)، وتتبع القيادة العامة لشرطة الشارقة وتعمل تحت إشرافها.
وتهدف اللجنة إلى تحقيق ما يلي: إيجاد الوسائل المناسبة لدمج الفئة المستفيدة من هذه المبادرة، وتعزيز الأمن والأمان من خلال لم شمل الأسر بين النزلاء وأسرهم من المستفيدين من المبادرة.
وللجنة في سبيل تحقيق أهداف مبادرة ” فرصة” ممارسة الاختصاصات الآتية: دراسة أوضاع النزلاء في المؤسسة العقابية والإصلاحية من كافة النواحي الاجتماعية والأمنية والإنسانية واختيار النزلاء ممن تنطبق عليهم شروط الترشيح للمبادرة، دراسة التقارير المحالة من قبل الإدارات المختصة في القيادة العامة لشرطة الشارقة،
إعداد كشوفات بأسماء المرشحين، لإلغاء الأبعاد الصادر بحقهم بعد ثبوت التزامهم بشروط الكفالة، متابعة الحالات المستفيدة من المبادرة لضمان التزامها واندماجها كعضو فاعل في المجتمع.
وضمن ما استجد على جدول الأعمال، اطلع المجلس على المراسيم الأميرية الصادرة من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.
وتم خلال اجتماع المجلس التنفيذي أيضا مناقشة عدد من القضايا والقرارات التي تصب في صالح تحقيق المصلحة العامة وخدمة الإمارة.وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.