“صحة دبي” تدرب 80 طبيباً ضمن برنامج الامتياز

الإمارات

 

دبي: الوطن

بدأت هيئة الصحة بدبي ممثلة بإدارة التعليم الطبي والأبحاث بتدريب 80 طبيباً من خريجي كليات الطب ضمن “برنامج الامتياز ” الذي سيستمر على مدار عام كامل بمختلف المنشآت الصحية التابعة للهيئة.
وأكدت الدكتورة وديعة محمد شريف مدير إدارة التعليم الطبي بهيئة الصحة بدبي على أهمية البرنامج الذي تقوم الهيئة من خلاله باستقبال دفعتين سنوياً من خريجي كليات الطب من داخل وخارج الدولة خلال شهري يوليو ويناير بهدف تعزيز المعرفة الطبية والمهارات المكتسبة للأطباء الجدد من خلال العمل السريري المكثف في منشآت الهيئة.

وأوضحت ان الهيئة ممثلة بإدارة التعليم الطبي عقدت مطلع الأسبوع الجاري دورة تعريفية للأطباء الملتحقين في البرنامج استمرت على مدار يومين بهدف التعريف بالبرنامج بشكل عام، وتوزيع الأطباء على مختلف التخصصات الطبية بمستشفيات الهيئة ومراكز الرعاية الصحية الأولية لممارسة المهنة تحت إشراف أطباء متخصصين، وضمن برنامج زمني يمتد لمدة عام كامل تم تصميمه ليتوافق مع استراتيجية الهيئة لخدمة الخريجين من الأطباء ورفد الدولة بكادر طبي مدرب وقادر على تقديم الرعاية الصحية الآمنة للمرضى.

وأشارت الى تقنيات التعليم بالمحاكاة الطبية التي وفرتها الهيئة لمساعدة الأطباء الجدد وتمكينهم من التدرب على المهارات الطبية باستخدام أدوات المحاكاة الحديثة قبل البدء بعملية التدريب داخل أروقة المستشفيات.
وقالت ان برنامج الامتياز يشكل منصة تعليمية تقوم بتدريب وتقييم الأطباء لضمان تطور معارفهم، وصقل كفاءتهم وقدرتهم على ممارسة مهنة الطب بشكل مستقل وفقاً للمعايير والبروتوكولات والممارسات العالمية في المجال الطبي.

وأكدت مديرة إدارة التعليم الطبي والأبحاث على أهمية (سنة الامتياز) للأطباء الجدد والتي تشكل إحدى أهم الفترات العملية في حياة الطبيب بعد التخرج، حيث تؤهله للعمل كطبيب ممارس عام مستقل او الانتقال الى مرحلة التخصص بعد اكتساب المعرفة والمهارات والقدرات المطلوبة خلال سنة الامتياز.


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.