الاقتصاد الألماني ينكمش 0.1% في الربع الثاني

الإقتصادية

أعلن مكتب الإحصاء الاتحادي الألماني أن البيانات الأولية تشير إلى أن الناتج المحلي الإجمالي انكمش بـ0.1% في الربع الثاني من عام 2019 مقارنة بالربع السابق.
وكانت الحكومة الألمانية ومؤسسات الاقتصاد الرائدة قد خفضت توقعاتها للنمو في 2019 في وقت سابق من العام الجاري، وتتوقع برلين حاليا نموا بـ0.5% في الناتج المحلي للعام ككل.
وكان الناتج المحلي الألماني قد سجل نموا بـ0.4% في الربع الأول من العام، بعدما سجل انكماشا في الربع الثالث من 2018 وركودا في الربع الأخير.
وانخفض الإنتاج الصناعي والصادرات الألمانية بشدة في أبريل ، ما يسلط الضوء على استمرار تأثر أكبر اقتصاد في أوروبا بالنزاعات التجارية والضبابية التي تحيط بانفصال بريطانيا عن الاتحاد الأوروبي، بعد يوم من إشارة البنك المركزي الأوروبي لمخاوف بشأن نمو منطقة اليورو.
وتشير البيانات الصادرة من مكتب الإحصاءات إلى أن نمو الناتج المحلي الألماني سيتباطأ أو حتى يتوقف في الربع الحالي، وخفض البنك المركزي الألماني (بوندسبنك) توقعاته للنمو لعام 2019 بالكامل، والتي بلغت في ديسمبر 1.6% إلى 0.6% فقط.
وانخفض الناتج الصناعي 1.9% على أساس شهري، وهو أكبر انخفاض منذ أغسطس 2015، بعد تراجع حاد في إنتاج السلع الاستثمارية والوسيطة، وتوقع خبراء اقتصاديون هبوطا نسبته 0.4%.
وانخفضت الصادرات 3.7% وهو أيضا أكبر تراجع منذ أغسطس 2015.
وتفادى الاقتصاد الألماني بالكاد ركودا في الأشهر الثلاثة الأخيرة من 2018، ليتوقف عن النمو بعد أن سجل انكماشا في الربع الثالث، ونما بوتيرة متواضعة نسبتها 0.4% في الفترة من يناير إلى مارس. وكالات


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.