عقد اجتماعاً موسعاً بقادة قواته في مختلف محاور القتال

حفتر يرفض تمديد وقف العمليات الحربية في طرابلس

دولي

رفض قائد قوات الجيش الوطني في ليبيا، المشير خليفة حفتر، تمديد مهلة وقف العمليات الحربية التي انطلقت مع بداية عيد الأضحى.
وذكرت مصادر ليبية مطلعة أمس الأربعاء أن حفتر “رفض محاولات تمديد هدنة وقف إطلاق النار في العاصمة طرابلس″، لافتة إلى أنه عقد اجتماعاً موسعاً بقادة قواته في مختلف محاور القتال مؤخراً، وذلك في إطار مراجعة ما تم تحقيقه ميدانياً منذ انطلاق العملية العسكرية لتحرير طرابلس من المليشيات الإرهابية في الرابع من أبريل الماضي، والاطمئنان على مدى استعداد قوات الجيش.
وعليه، تجددت أمس المعارك العنيفة في العاصمة الليبية بين قوات الجيش الوطني، بقيادة المشير خليفة حفتر، والميليشيات الموالية لحكومة الوفاق التي يترأسها فايز السراج، وذلك بعد ساعات فقط على انتهاء المهلة، التي حددتها قوات الجيش أول من أمس لوقف عملياتها الحربية في تخوم العاصمة، على الرغم من دعوات غربية وعربية لإطالة أمد هدنة وقف إطلاق النار، التي دعت إليها بعثة الأمم المتحدة.
فيما أدان الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيريس بأقوى العبارات الهجوم الذي وقع بسيارة مفخخة في العاشر من أغسطس الجاري في بنغازي واسفر عن مقتل ثلاثة من موظفي الامم المتحدة، مشددا على أهمية العمل من اجل تحديد هوية المسؤولين عن هذا الهجوم ومحاسبتهم.
كما أعرب الامين العام عن خالص تعازيه لأسر الضحايا وتمنى للمصابين الشفاء العاجل .
وقال ” لسنا على علم بأي ادعاءات بالمسؤولية عن السيارة المفخخة. وسنحاول التأكد من الحقائق وراء الحادث ، بما في ذلك عن طريق إجراء تحقيق داخلي.
وشدد على أهمية دخول الأطراف المعنية في حوار دون تأخير، مبديا استعداد الأمم المتحدة لتيسير هذا الحوار.وام.وكالات


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.