الأمطار والأرقام تتساقط في لاهتي

بداية متعثرة وأرقام متواضعة للرماة العرب في كأس العالم بفنلندا

الرئيسية الرياضية

لاهتي- الوطن
جاءت ارقام الرماة المشاركين في بطولة كاس العالم لرماية الاطباق من الحفرة “التراب” متواضعة في نهاية اليوم الافتتاحي من البطولة التي تعد الاخيرة للكثير من الرماة التي تؤهل الى اولمبياد طوكيو 2020 بعد ان تعثر الجميع “157 راميا” في جولتي الافتتاح حيث لم يوفق احد في الحصول على العلامة الكاملة اي 50 من 50 طبقا وتفاوت اداء كل منهم في الجولتين بما يؤكد ان دخول النهائيات سوف يكون في حدود 119 طبقا وهو قلما يحدث .
ولعل تواضع هذه الارقام وخاصة الرماة العرب بما فيهم رماتنا ليس بسبب الامطار وحدها ولكن هناك عوامل عديدة قد يخلقها الرماة انفسهم لتؤثر سلبا على الاداء .
وقد تصدر البطولة حتى الان خمسة رماة حققوا نتيجة 48 من أصل 50 طبقا وهم المالطي ويليلم نجم الدبل تراب السابق والروسي دانييل والاسباني اندريس والسلوفيني ميتشك والتركي ايلنام بينما يأتي في المرتبة الثانية ومن المركز السادس وحى الثالث عشر 8 رماة يحملون في جعبتهم 47 طبقا ثم 14 راميا يحملون رصيدا قدره 46 طبقا بينهم المصري أحمد قمر ثم 17 راميا يحملون رصيد 45 طبقا .
اما رماتنا فحدث ولا حرج ويكن القول على استحياء ان افضلهم في نهاية الجولة الثانية سيف الشامسي برصيد 41 طبقا ثم خالد الكعبي برصيد 37 طبقا ثم حمد بن مجرن 36 طبقا وثلاثتهم بعيدا عن مستواه الفعلي وهي نتائج تعد صادمة ولا تصدق وتحتاج الى وقفة لإعادة ترتيب الأوراق من جديد .
وعى مستوى الرماة العرب فقد حقق كل من الكويتي خالد المضف والمغربي عبد المنعم بدين 44 طبقا وبعدهم القطري راشد العذبة 43 طبقا ثم الكويتي ناصر المقلد والمصري المتاهل لطوكيو أحمد زاهروالعماني سعيد الخاطري 42 طبقا .
اما على صعيد السيدات وهن 72 رامية فقد نفردت بالصدارة الرامية الروسية ديرا برصيد 48 طبقا وكانها تخرج لسانها للرجال وتقول “مفيش حد احسن من حد” وانفردت ايضا بالمركز الثاني وبرصيد 47 طبقا الرماية الاسترالية كاترينا سكينر ثم الايطالية الصاعدة فيمتا روسي ابنة رئيس الاتحاد الايطالي للرماية برصيد 46 طبقا ثم ستة رماة تساووا في رصيد 45 طبقا وهن رامية سان مارينو الكسندرا واليابانية يوكي والروسية تاتانيا والكورية لي بونا والتركية صفية ساري تورك و بالنسبة للراميات العرب فانهن لم يكن ضمن ال26 الاوائل بل افضلهن هي الكويتية شهد الحوال التي احتلت المركز ال27 برصيد 41 طبقا ثم شقيفتها الصغرى سارة برصيد 40 طبقا ثم بطلة آسيا اللبنانية ري باسيل برصيد 37 طبقا .
ويشهد اليوم الثاني جولة واحدة للرجال بسبب بطولة السيدات اللاتي سوف ترمي ثلاث جولات الى جانب النهائي وهي مسالة صعبة في ظل توافر اربعة ميادين فقط ثم يستكملون الرماة الرجال الحولتين الرابعة والخامسة والنهائي اليوم السبت .


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.