ناشئو الفراعنة يصطدمون بالبرتغال في نصف نهائي مونديال اليد اليوم

الرياضية

يلتقي اليوم السبت، منتخب مصر لكرة اليد ناشئين، مع نظيره البرتغالي في إطار الدور نصف النهائي لبطولة كأس العالم تحت 19 عامًا، المقامة حاليًا في مقدونيا وحتى 18 أغسطس الجاري.
وحقق ناشئو الفراعنة إنجازًا كبيرًا، بتأهلهم للمربع الذهبي لأول مرة في تاريخ مشاركات مصر بالبطولة، التي بدأت نسختها الأولى عام 2005.
ويعتبر منتخب مصر أكثر فريق سجل عدد أهداف بالبطولة حتى الآن برصيد 235 هدفًا، كما أنه ثالث الفرق من حيث نسبة تسجيل الأهداف مقارنة بمحاولات التهديف بنسبة 67.7%.
كما يأتي المنتخب المصري في المركز الثاني بين الفرق من حيث تسجيل الأهداف من الجناحين بنسبة 75%.
ويعد مازن رضا، لاعب منتخب مصر، هو أفضل لاعب في البطولة حتى الآن، من حيث تسجيل الأهداف من الجناح بنسبة 89%، في حين يحتل اللاعب يوسف علاء الدين المركز الثالث بنسبة 83%.
ويعتبر الحارس عبد الرحمن حميد، أفضل حارس في البطولة حتى الآن بإجمالي تصديات وصل لـ72 تصويبة أبعدها عن مرماه.
ويعد وصول منتخب مصر للدور قبل النهائي لمونديال الناشئين، إنجازًا قاريًا، لم يحققه أي منتخب أفريقي سوى تونس في مونديال 2009، حيث خسر نسور قرطاج المركز الثالث وقتها لحساب ألمانيا، ومن خارج أوروبا تعد المرة الرابعة في تاريخ بطولات الناشئين، حيث حققته من قبل مصر، كوريا الجنوبية في مونديال عام 2005، والتي لعبت النهائي ضد صربيا لكنها خسرته، وتلاها الأرجنتين في مونديال عام 2007 في البحرين، والتي لعبت على تحديد المركزين الثالث والرابع وخسرت أمام السويد، وأخيرًا تونس في مونديال عام 2009 والتي جاءت بالمركز الرابع.وكالات


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.