سداسية ليون تهديه صدارة الدوري الفرنسي موقتا

الرياضية

 

تصدر ليون موقتا ترتيب فرق الدوري الفرنسي لكرة القدم بفوزه الكبير على ضيفه أنجيه 6-صفر في افتتاح مباريات المرحلة الثانية أمس الأول الجمعة.
وهو الفوز الثاني لليون بعد تغلبه على موناكو بثلاثية نظيفة في المرحلة الافتتاحية، ليرفع رصيده الى 6 نقاط في الصدارة. كما حافظ على نظافة شباكه للمباراة الثانية على التوالي.
في المقابل تعرض أنجيه لخسارته الاولى، بعد فوزه المفاجئ على بوردو 3-1 في المرحلة الاولى.
افتتح ليون، ثالث الدوري في الموسم المنصرم، التسجيل بعد مرور 11 دقيقة من صافرة البداية بفضل الجزائري الأصل حسام عوار الذي سدد كرة من 20 مترا، قبل أن يضيف موسى ديمبيلي (36 و65) والهولندي ممفيس ديباي (42 و49) هدفين لكل منهما، فيما اختتم البديل الشاب البرازيلي جان لوكاس المهرجان التهديفي لفريقه في الدقيقة 72.
وقال عوار في تصريح لشبكة “كانال بلوس” بعد ان كان صاحب التمريرتين الحاسمتين لديباي “انه لاعب رائع وبالتالي فان الامور تصبح سهلة بالنسبة الي والفريق ككل في ايجاده من خلال تمريرات متقنة. ندرك تماما بانه عندما يحصل على فرصة يترجمها الى هدف”.
وتابع “كنا سعداء بما قدمناه وحافظنا على تركيزنا حتى النهاية”.
ونجح مدرب ليون البرازيلي سيلفينيو في طرد الشكوك التي حامت قبل بداية الموسم الجديد حول قدرة فريقه على المنافسة بعدما خسر جهود ثلاثة من ابرز لاعبيه وهم نبيل فقير (ريال بيتيس الاسباني)، فيرلان مندي (ريال مدريد الاسباني) وتانغي ندومبيلي (توتنهام هوتسبر الانكليزي).
وعوض ليون الذي تعاقد مع لاعبه السابق البرازيلي جونينيو ليشغل منصب المدير الرياضي رحيل الثلاثي، بالتعاقد مع المدافع الدنماركي يواكيم أندرسن من سمبدوريا الايطالي في صفقة قياسية في تاريخه بقيمة 30 مليون يورو، ولاعب الوسط البرازيلي تياغو منديش من مواطنه ليل مقابل 26,5 مليون يورو، في ثاني أغلى صفقة في تاريخه.
وتختتم المرحلة اليوم الأحد بلقاءات سانت اتيان مع بريست، ورينس مع ستراسبورغ، وحامل لقب الكأس رين مع الفائز بلقب الدوري باريس سان جرمان. أ ف ب


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.