“تويتر” تختبر ميزة جديدة تخفي الرسائل “المسيئة”

الرئيسية منوعات

 

أعلنت منصة تويتر أنها تختبر ميزة أمان جديدة لإخفاء الرسائل المباشرة تلقائياً التي تعتقد أنظمتها الآلية أنها قد تكون مسيئة.
ومن المفترض أن تكون هذه الميزة مفيدة بشكل خاص للأشخاص الذين قاموا بضبط حساباتهم على قبول الرسائل من أي شخص، وليس فقط من الذين يتابعونهم.
وبحسب الإعلان، فإن هناك قسماً جديداً في مجلد طلبات الرسائل الحالي للتطبيق، حيث تضع تويتر أي رسائل مرسلة إلى المستخدم من قبل مستخدمين لا يتابعهم.
وهناك خيار عرض الرسائل الإضافية، بما في ذلك الرسائل التي قد تحتوي على محتوى مسيء أو غير مناسب، وتمنح تويتر المستخدم اختصاراً ليتمكن من حذف أي رسائل لا يرغب في رؤيتها نهائياً.
وقالت المنصة: الرسائل غير المرغوب فيها ليست ممتعة، لذا فإننا نختبر مرشحاً في طلبات الرسائل المباشرة لإبقاء هذه الرسائل بعيدة عن الأنظار.
وتخفي ميزة الأمان محتوى الرسالة وتستبدله بعبارة: هذه الرسالة مخفية لأنها قد تحتوي على محتوى مسيء، بحيث لا تظهر معاينة الرسالة إلا إذا فتحتها.
وتحتوي تويتر على ميزة تصفية مشابهة للردود على التغريدات أدخلتها المنصة في عام 2017، إذ عند الانتقال بين الردود على تغريدة، فإن هناك احتمالاً لرؤية زر صغير يسمح بعرض ردود إضافية قد تحتوي على محتوى مسيء.
وتُعد الميزات الجديدة جزءاً من جهود تويتر الأوسع لتقليل مستويات سوء المعاملة التي يعاني منها بعض المستخدمين على المنصة، حيث أعلنت في وقت سابق من هذا العام عن تحسين كبير في قدرتها على اكتشاف التغريدات المسيئة تلقائياً بدلاً من الاعتماد على الإبلاغ عنها مباشرةً.
وأوضحت دراسة في العام الماضي أجرتها منظمة العفو الدولية حجم التهديدات الموجهة ضد النساء على المنصة، حيث وصفت الدراسة تويتر بأنها مكان سام وأكبر مجموعة بيانات في العالم عن إساءة الاستخدام عبر الإنترنت تستهدف النساء. وكالات

 

ملايين المستخدمين يسجلون دخولاً للمواقع بكلمات دخول مسروقة

تشير البحوث الأمنية من جوجل بأن مجرمي الإنترنت ربما يمكنهم الوصول إلى ملايين من معلومات تسجيل الدخول عبر الإنترنت، إذ قدمت عملاق البحث إضافة “فحص كلمة المرور” لمتصفح الويب Chrome في فبراير من هذا العام.
وتلك الإضافة تعرض تحذيرًا عند تسجيل الدخول إلى أحد المواقع باستخدام واحد من أكثر من أربعة مليارات من أسماء المستخدمين وكلمات المرور المعروفة بأنها غير آمنة بسبب انتهاك بيانات جهة خارجية.
ومنذ إطلاق تلك الإضافة، قام أكثر من 650،000 شخص بالتسجيل، وفى الشهر الأول وحده، قامت الخدمة بفحص 21 مليون اسم مستخدم وكلمة مرور،ـ وخلال هذا الشهر الأول، وضع علامة “غير آمنة” على أكثر من 316000 كلمة، ويشير هذا إلى أن ملايين الأشخاص معرضون للخطر.
ووجدت جوجل أنه تم استخدام تفاصيل تسجيل الدخول غير الآمنة عبر الإنترنت لبعض الحسابات المالية والحكومية والبريد الإلكتروني، وكان هذا الخطر أكثر انتشارًا في مواقع التسوق – حيث يمكن للمستخدمين حفظ تفاصيل بطاقة الائتمان – والمواقع الترفيهية. وكالات

 

 

“لينكد إن” يتيح إمكانية قفل التطبيق ببصمة الإصبع

من المنتظر أن تضيف شركة مايكروسوفت العديد من الميزات الجديدة إلى تطبيق LinkedIn على نظام أندرويد خلال الأيام المقبلة، بما في ذلك الوضع المظلم، وهي الميزة التى “ستصدر قريبًا” لأن مايكروسوفت قد بدأت العمل عليها بالفعل، إضافة إلى ميزة قفل التطبيق ببصمة الإصبع.
وبحسب موقع mspoweruser الأمريكى، فقد كشفت المهندسة الشهيرة Jane Manchun Wong عن مجموعة من الأدلة التي تشير بوضوح إلى أن مايكروسوفت تعمل حاليًا على ميزة “قفل التطبيق والتي تتيح لك استخدام بصماتك لإلغاء قفل التطبيق، وهي تشبه الميزة “الفتح ببصمات الأصابع” على واتس آب.
واعتبارا من الآن ، يمكن الوصول إلى الميزة من خلال تبويب Account في صفحة الإعدادات، حيث سيحتاج المستخدم لتنشيط الميزة ليتمكن من استخدام بصمة الإصبع كوسيلة لإلغاء تأمين LinkedIn على هاتفه الذكي الذي يعمل بنظام أندرويد، ولعل الميزة المثيرة للاهتمام تتعلق بميزة فتح بصمات الأصابع هذه هي أنك ستتمكن أيضًا من اختيار مهلة قفل التطبيق.وكالات

 

 

“جوجل” تطرح مزايا جديدة بنظام التشغيل Chrome OS هذا الشهر

كشفت شركة جوجل اليوم ثلاث ميزات جديدة سيتم طرحها على أجهزة Chrome OS هذا الشهر، ونظرًا لأن تحديث نظام التشغيل Chrome يحدث فى الخلفية، فيجب أن تشاهد هذه الميزات على أجهزة Chromebook بالفعل، وفيما يلى نعرض أبرز هذه المميزات بحسب موقع mspoweruser الأمريكي.
– أدوات تحكم جديدة للميديا
تقدم شركة جوجل عناصر تحكم جديدة للوسائط في نظام التشغيل Chrome والتي تتيح لك التحكم في الصوت من علامة تبويب أو تطبيق، حيث يمكن للمستخدمين فتح قائمة النظام الخاصة بهم ومشاهدة كل علامات التبويب أو التطبيقات على جهاز Chromebook الذى يقوم بتشغيل المقطوعات الصوتية من مكان واحد.
– تطبيق الكاميرا الجديد
يوفر تطبيق كاميرا Chromebook المحدّث دعم وضع Portrait على Google Pixel Slate، وستقوم شركة جوجل بإحضاره إلى أجهزة Chromebook أخرى في المستقبل، وبالإضافة إلى ذلك، قامت جوجل بتحديث واجهة مستخدم تطبيق الكاميرا للتنقل بين الأوضاع الجديدة، مثل الوضع المربع ووضع عمودي.
– تحسين إدارة الإشعارات
يمكنك الآن التحقق من الإشعارات ومسحها من تطبيقات Play Store على Chromebook، بكل سهولة، وستكون قادرًا على استبعاد إشعاراتك من خلال زر “مسح الكل”.وكالات


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.