رئيس لجنة عجمان لانتخابات “الوطني الاتحادي”: رضا المرشحين دليل على نجاح العملية الانتخابية

الإمارات

 

أكد راشد عبد الرحمن بن جبران السويدي رئيس لجنة إمارة عجمان لإنتخابات المجلس الوطني الإتحادي أن رضا وارتياح المتقدمين للترشح للانتخابات للعام 2019 دليل على نجاح العملية الانتخابية.
جاء ذلك في تصريح لوكالة أنباء الإمارات “وام” عقب نهاية عملية تسجيل المرشحين في يومها الثاني في الإمارة، والذي شهد ترشح إمرأة للمنافسة على عضوية المجلس الوطني.
وحرصت لجنة إمارة عجمان على وضع جدول زمني مفصل في مكان بارز بمقرها لتذكير المرشحين وتعريفهم بسير مراحل العملية الانتخابية ومواعيدها الدقيقة حتى محطتها الختامية وهو ما لقي ترحيباً كبيراً من المتقدمين.
وقال رئيس لجنة إمارة عجمان إن اليوم الثاني شهد مشاركة نسائية منوهاً إلى أن عملية التسجيل سارت على أكمل وجه ولم تواجه اللجنة أي صعوبات، كما لم تتلق أي شكوى من المرشحين.
وأضاف أن وضع الجدول الزمني لمراحل العملية الانتخابية في مقر اللجنة قدم خدمة كبيرة للمرشحين عبر التذكير بالمواعيد وتقديم الإجابة على أي استفسار لهم .. منوهاً إلى أن التفاوت في أعداد المتقدمين للترشح بين يوم وآخر أمر طبيعي وأن النتيجة جيدة حتى الآن في انتظار اكتمال الأيام الخمسة.
جدير بالذكر أن اليوم الأول من عملية تسجيل أعضاء الهيئات الانتخابية الراغبين في الترشح للدورة الرابعة من انتخابات المجلس الوطني الاتحادي على مستوى الدولة شهد تسجيل 194 مرشحا بينهم سبعة مرشحين في إمارة عجمان.
من جانبه أعرب المرشح مصبح بن علي الكعبي لوكالة أنباء الامارات “وام” عن فخره واعتزازه بالمشاركة في العملية الانتخابية وترشيح نفسه من أجل خدمة الوطن والمواطن.. موضحاً أن كل إجراءات التسجيل في اللجنة الوطنية للانتخابات بإمارة عجمان كانت ميسرة ولم تستغرق أكثر من 5 إلى 10 دقائق وكان الاستقبال والترحيب باديين من قبل أعضاء اللجنة فضلا عن إفادتهم المرشح بمعلومات وإجابات عن أي استفسار أو سؤال.
من جهته قال صالح المطروشي الذي سجل اسمه للترشح عن إمارة عجمان إنها المرة الأولى التي يتقدم فيها مترشحا لخوض غمار الانتخابات بقناعة منه بضرورة المشاركة في سبيل خدمة الوطن والمواطن.
ووفقاً للجدول الزمني لانتخابات المجلس الوطني الإتحادي 2019 ستعلن اللجنة الوطنية للانتخابات عن القائمة الأولية لمرشحي المجلس في 25 أغسطس الجاري على أن يتم الإعلان عن القائمة النهائية في الثالث من سبتمبر المقبل. وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.