زار مراكز تسجيل المرشحين في أبوظبي ودبي والشارقة

عبد الرحمن العويس: انتخابات “الوطني الاتحادي” خطوة جديدة في مسيرة تعزيز المشاركة السياسية

الإمارات الرئيسية

 

أبوظبي – أماني لقمان:
أكد معالي عبد الرحمن العويس، وزير الصحة ووقاية المجتمع وزير الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي، رئيس اللجنة الوطنية للانتخابات، أن انتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2019 تجسد خطوة عملية جديدة في مسيرة تعزيز المشاركة السياسية التي تبرز دور المواطن الفاعل في عملية صناعة القرار، كركيزة رئيسة في مسيرة التطور التي تشهدها دولة الإمارات في جميع المجالات.
وأوضح معاليه أن المشاركة الكبيرة التي تحظى بها مراكز تسجيل المرشحين لعضوية المجلس الوطني الاتحادي، تظهر مستوى الوعي لدى المواطنين بالدور المحوري والحيوي الذي يقوم به المجلس الوطني الاتحادي في تلبية تطلعات واحتياجات المجتمع والمساهمة في الارتقاء بجميع قطاعاته، كما يؤكد على الحس الوطني العالي للراغبين بالترشح لتحمل المسؤولة الوطنية وتمثيل شعب الإمارات في المجلس الوطني الاتحادي.
وأشاد معاليه خلال زيارته لمراكز تسجيل المرشحين في أبوظبي ودبي والشارقة بالجهود الكبيرة التي تبذلها لجان الإمارات وفرق عملها وبالتنسيق مع لجنة إدارة الانتخابات لتوفير جميع الإمكانات وتأهيل الكوادر وتوظيف أفضل الوسائل والتقنيات بما يسهم في تسهيل عملية تسجيل المرشحين، وضمان إنجاز جميع المهام بيسر وسهولة ودون أية عقبات.
كما أشاد معاليه بالدور الكبير الذي تقوم به لجان الإمارات في توعية وتثقيف أعضاء الهيئات الانتخابية للمشاركة بفاعلية في الترشح لعضوية المجلس الوطني الاتحادي، أو التوجه إلى المراكز الانتخابية للتصويت لمن سوف يمثلهم تحت قبة المجلس.
وقال معاليه إن انتخابات 2019 تؤكد حرص قيادة دولة الإمارات الرشيدة على تعزيز ثقافة المشاركة السياسية بين أفراد المجتمع، وترسيخ ثقافة انتخابية تستند إلى ضرورة انتخاب واختيار المرشحين الذين يعبرون عن هموم المواطنين وقضاياهم.
وأضاف معاليه أن نجاح العملية الانتخابية هو مسؤولية مشتركة تتطلب تضافر جميع الجهود كما أنها تتطلب في الوقت ذاته تفاعل المجتمع بجميع فئاته ومؤسساته.
وأكد معاليه أن مشاركة أعضاء الهيئات الانتخابية في العملية الانتخابية سواء بالترشح لعضوية المجلس أو بانتخاب من يمثلهم في المجلس هو مسؤولية وطنية لإنجاح مسيرة التمكين الذي تسعى من خلاله دولة الإمارات لتمكين المواطن من المساهمة الفاعلة في بناء المستقبل الذي تتطلع إليه بما يعزز من مكانتها الريادية عالمياً.


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.