محتوى “يوتيوب” الأصلي سيصبح متاحاً للمشاهدة مجانًاً بعد 24 سبتمبر

الرئيسية منوعات

 

اعتمدت اليوتيوب لفترة طويلة جدًا على الإعلانات لتوليد الأرباح والدفع لمنشئي المحتوى. ومع ذلك، في وقت ما، جربت الشركة فكرة إنشاء نسخة مدفوعة من الخدمة تدعى Youtube Premium حيث يمكن للمشتركين مقابل اشتراك شهري الوصول إلى ميزات عديدة، بما في ذلك المحتوى الأصلي المُنتج من قبل اليوتيوب نفسها.
ومع ذلك، ربما لم تؤت هذه التجربة ثمارها تمامًا لأنه كما سمع البعض منكم على الأرجح، فقد كانت اليوتيوب قد أعلنت من قبل عن خططها لعرض المحتوى الأصلي الخاص بها مجانًا لعامة المستخدمين. والخبر السار هو أنه إذا كنت تتطلع إلى مشاهدة بعض المحتوى الأصلي التابع لليوتيوب، فأنت بحاجة إلى الانتظار لفترة أطول قليلاً.
وذلك لأن اليوتيوب أكدت أنه بعد 24 سبتمبر، سيكون بإمكان المستخدمين مشاهدة المسلسلات والأفلام والفعاليات الخاصة بها مجانًا مع عرض الإعلانات. ومع ذلك، هذا لا يعني بأن اليوتيوب ستتخلى عن نظام الاشتراك في المنصة الخاصة بها. ستظل خدمة Youtube Premier موجودة، وسيحصل المشتركين في هذه الخدمة على بعض الامتيازات مقارنة مع بقية المستخدمين.
يتضمن ذلك القدرة على الوصول إلى جميع المحتويات في وقت واحد وكذلك القدرة على تحميل مقاطع الفيديو لمشاهدتها في وضع الأوفلاين. ومن المتوقع أيضًا أن يكون هناك بعض المحتوى الذي سيظل حصريا للمشتركين. وكالات

 

 

“سامسونج” تقلص خطوط إنتاج شاشات LCDوتُحول تركيزها إلى QD-OLED

ظلت سامسونج واحدة من أبرز الشركات المُصنعة للشاشات منذ فترة طويلة جدًا، وسيكون أحدث ابتكاراتها عبارة عن سلسلة الشاشات Quantum Dot OLED المعروفة اختصارا باسم QD-OLED. تستخدم شركة سامسونج بالفعل تكنولوجيا Quantum Dot في التلفزيونات الخاصة بها، بينما كانت شاشات OLED تمثل عنصرًا أساسيا في الأجهزة المحمولة الخاصة بها لأكثر من عقد من الزمن. تهدف شركة سامسونج إلى دمج أفضل ما في الشاشتين في شاشة واحدة.
أكد تقرير جديد صدر أمس من وكالة الأنباء Korea Herald أن شركة سامسونج بدأت بالفعل في تقليص خطوط إنتاج شاشات LCD في منشآتها المتواجدة في كوريا الجنوبية ويرجع ذلك أساسًا إلى انخفاض الربحية والطلب. ستسمح هذه الخطوة أيضًا بتخصيص المزيد من الموارد لشاشات QD-OLED الجديدة. أكد الرئيس التنفيذي لشركة Samsung Display، السيد Lee Dong-hoon أن الشركة ستكون جاهزة لإطلاق شاشات QD-OLED الأولى، ولكنه لم يقدم أي تفاصيل بشأن متى أو ما هو أول جهاز سيحصل على هذه التقنية الجديدة.
تُعد شاشات Quantum Dot مزيجًا جوهريا بين شاشات LCD التقليدية وشاشات OLED. لا تستخدم أضواء LED الخلفية ولكنها تستخدم أضواء LED الزرقاء الفردية والتي يمكنها تحويل الضوء إلى اللون الأحمر والأخضر، مما يستهلك طاقة أقل في هذه العملية. ستستخدم شاشات QD-OLED بكسلات OLED الزرقاء و Quantum Dot للحصول على كفاءة ودقة ألوان أفضل.
ووفقا للمحللين المتخصصين في القطاع، فيبدو أن شركة سامسونج تخطط لاستثمار أكثر من 8.3 مليار دولار أمريكي في إنتاج شاشات QD-OLED، وسيكون المنتج الأول عبارة تلفاز ذكي متقدم. وكالات

 

 

 

“مايكروسوفت” تلغي نسخة Windows 7 يناير القادم

أعلنت شركة مايكروسوفت أنها ستلغي دعم نظام التشغيل Windows 7، بداية من 14 يناير المقبل، بسبب سياسات الشركة.
دورة نظام التشغيل
ونشرت الشركة عبر موقعها الإليكتروني بيانا، قالت فيه إن الشركة ستتوقف عن دعم نظام تشغيل Windows 7 بداية من 14 يناير 2020، بسبب سياسة الشركة التي تلتزم بتوفير الدعم للمنتج لمدة 10 سنوات، حتى يجري التركيز على دعم تقنيات أحدث والتجارب الجديدة.
وجرى إصدار نظام تشغيل Windows 7 في 22 أكتوبر 2009، وبالتالي فأن مده دعمه انتهت، ولن يتمكن المستخدمين بعد تاريخ 14 يناير المقبل من استخدام المساعدات الفنية، مثل وتحديثات البرامج من Windows Update التي تساعد في حماية جهازك للمنتج.
ونصحت الشركة بترقية نظام التشغيل إلى قبل شهر يناير لعام 2020، لتجنب الموقف الذي تحتاج فيه إلى الخدمة أو الدعم الذي لم يعد متوفرا.
هل ستتوقف الأجهزة بعد انتهاء مهلة الدعم، وما هو البديل؟
يمكن لجهازك العمل بنظام التشغيل Windows 7 ولكنه سيكون أكثر عرضة للمخاطر الأمنية والفيروسات، وسوف يستمر تشغيل جهازك كالمعتاد ولكنه لن يتمكن فيما بعد لن يستطيع تلقي تحديثات البرامج، بما في ذلك تحديثات الأمان، ولن تقدم الشركة أي دعم فني أو تقني، والبديل هو ترقية النظام إلى Windows 10، عن طريق شراء الإصدار الكامل للبرنامج وتثبيته.
هل يمكن ترقية النظام بشكل مجاني؟
لا، فقد انتهى عرض الترقية المجانية إلى Windows 10 في يوليو 2016، وستكون بحاجة إلى شراء الجهاز بالكامل.
ووفقا لموقع مايكروسوفت، يبلغ سعر Windows 10 2800 جنيه، بينما يبلغ سعر Windows 10 برايم 3900 جنيه.وكالات

 

 

“إنستجرام” يتيح ميزة جديدة للإبلاغ عن مشاركات تتضمن أخبار وهمية

أعلنت إنستجرام خلال الأسبوع الماضي عن إضافة ميزة جديدة تتيح للمستخدمين الإبلاغ عن المشاركات التي تتضمن أخبار وهمية، وذلك في إطار سعيها للقضاء على المعلومات الخاطئة وغيرها من الانتهاكات التي يعاني منها المستخدمين خلال الفترة الأخيرة.
بدأت هذه الميزة في الظهور للمستخدمين في الولايات المتحدة بالفعل، وستصل إلى جميع المستخدمين على مستوى العالم في غضون أسبوعين.
تجدر الإشارة إلى أن هذه الميزة ستكون متاحة على تطبيق إنستجرام على نظامي التشغيل (آي أو إس)، و(أندرويد)، ولكنها لن تتاح في البداية على موقع إنستجرام على الويب.
فيما يلي كيفية الإبلاغ عن الأخبار الوهمية على إنستجرام:
افتح تطبيق إنستجرام على هاتفك، وتوجه إلى المنشور الذي تريد الإبلاغ عنه.
اضغط على النقاط الثلاثة الرأسية الموجودة في الركن الأيمن من الصورة، لفتح القائمة المنسدلة.
حدد (إبلاغ) Report، ثم حدد إنه (غير مناسب) It’s inappropriate.
اضغط على خيار (المعلومات الخاطئة) False information للإبلاغ عن المنشور.
قالت إنستجرام إنها لن تمرر كل منشور إلى المدققين، وأن النتائج المصنفة على أنها كاذبة لن تحذف تماما بل ستُزال من الأماكن التي يبحث فيها المستخدمون عن محتوى جديد، مثل: تبويب (استكشف) Explore، ونتائج البحث عن الوسوم (hashtag).
يُشار إلى أن فيسبوك تملك 54 شريكًا في برنامج التحقق من المعلومات (IFCN)؛ يعملون بنحو 42 لغة، وتقول إنستجرام إنها تريد التقاط هذه البيانات كـ “إشارات” من المستخدمين، ومدققي الحقائق، لتدريب نموذج الذكاء الاصطناعي. وذلك بهدف استخدام هذا النموذج في المستقبل لتقليل الاعتماد على مدققي الحقائق للكشف عن المحتوى الكاذب.
كما تشير بعض التقارير إلى أن إنستجرام تعمل حاليًا على تطوير حلول تساعد في القضاء على المشاهدات المزيفة للقصص، والتي انتشرت على المنصة خلال الفترة الأخيرة.
تشير التقارير إلى أن المشاهدات المزيفة مرتبطة بتكتيك جديد، حيث تقوم (حسابات غير مرغوب فيها) spam accounts بمشاهدة القصص لتبدو أكثر واقعية مما يساعد في اكتساب متابعين جدد في هذه العملية.
يُشار إلى هذا التكتيك قد بدأ في النمو بعد أن اتخذت إنستجرام إجراءات صارمة ضد بوتات الإعجاب، والمتابعين خلال شهر نوفمبر الماضي، وتتراوح أنواع الحسابات المسؤولة عن المشاهدات المزيفة للقصص بين النماذج الروسية، ووكالات التواصل الاجتماعي، والشخصيات العامة التي تحاول زيادة متابعيها.
في الوقت الحالي؛ الطريقة الوحيدة المتاحة لإيقاف مشاهدات هذه الحسابات للقصص هي جعل حسابك خاصًا – رغم أن هذا ليس مثاليًا للأشخاص الذين يحاولون زيادة أعداد متابعيهم – لحين طرح إنستجرام تدابير جديدة خاصة بالقصص. وكالات


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.