بتكلفة 473 مليون درهم

مركز النقل المتكامل يعزز خدمات النقل العام في أبوظبي

الإمارات

 

أعلن مركز النقل المتكامل إضافة 40 حافلة جديدة، حديثة ومتطورة، إلى شبكة النقل العام في مدينة أبوظبي بدءاً من 11 أكتوبر 2019 , وذلك ضمن المرحلة الأولى من مشروع تطويري يتضمن شراء 327 حافلة حديثة بتكلفة تبلغ نحو 473 مليون درهم.
يأتي ذلك في إطار السعي المتواصل لتعزيز شبكة النقل بالحافلات العامة بما يوفر خيارات تنقل متعددة لأفراد المجتمع، ويلبي تطلعات واحتياجات سكان الإمارة وروادها .
وقال محمد حمد المهيري، المدير التنفيذي لقطاع النقل العام في مركز النقل المتكامل – بهذه المناسبة – إن مشروع تعزيز شبكة النقل العام في إمارة أبوظبي يأتي ضمن استراتيجية المركز والتزامه بتطوير الخدمات التي يقدمها لأفراد المجتمع والعمل على إرساء منظومة نقل متكاملة ومستدامة قائمة على أفضل المعايير والممارسات وتوفر أرقى الخدمات لمستخدمي وسائل النقل العام ولا سيما الحافلات، وتدعم مسيرة التنمية الاقتصادية التي تشهدها إمارة أبوظبي.
وأضاف المهيري أن شراء الحافلات الجديدة يواكب الطلب المتزايد على خدمات حافلات النقل العام من قبل مختلف شرائح المجتمع ويضع المستخدمين أمام تجربة مريحة وآمنة وينعكس إيجاباً على رحلاتهم وتنقلاتهم اليومية بين مختلف المناطق بما فيها تجمعات قطاع الأعمال ومراكز التسوق والفنادق والمؤسسات الحكومية وشبه الحكومية وغيرها من الجهات الخدمية.
وستمكن الحافلات الجديدة من توسعة خطوط شبكة النقل الحالية وتسهم في تقليل التواتر الزمني بين الحافلات خاصة في أوقات الذروة وربط الخدمات على مستوى المدينة وبالتالي خدمة شريحة أكبر من المستخدمين.
من جهته قال عتيق محمد المزروعي، مدير إدارة العمليات في قطاع النقل العام في مركز النقل المتكامل إن الحافلات الجديدة تدعم خطة المركز لتعزيز خدمات النقل بالحافلات العامة قبيل تطبيق نظام التعرفة المرورية في مدينة أبوظبي يوم 15 أكتوبر المقبل، حيث سيقوم المركز من خلال الحافلات الجديدة بزيادة عدد الرحلات اليومية للحافلات التي تمر من على الجسور المطبقة عليها التعرفة المرورية بواقع 147 رحلة إضافية يومياً، وبمعدل 124 رحلة إضافية أثناء ساعات الذروة، الأمر الذي يجعل التنقل بالحافلات أكثر سهولة ويسرًا، كما من شأن ذلك أن يقلل استخدام المركبات الفردية على الجسور المؤدية إلى المدينة وخارجها.
إلى ذلك فقد تم تصميم الحافلات وفقاً لأعلى معايير الجودة والسلامة فهي مزودة بأنظمة ذكية للدفع باستخدام بطاقة حافلات الذكية وأخرى لمراقبة وتتبع سير الحافلة وطريقة قيادة السائق إضافة إلى كاميرات المراقبة الأمنية وذلك بهدف توفير خدمات حافلات آمنة لجميع شرائح المجتمع من الأطفال وحتى كبار السن , كما أنها مزودة بخاصية لتسهيل استخدام أصحاب الهمم للحافلة.
يذكر أن شراء الحافلات الجديدة يهدف إلى الارتقاء بشبكة النقل العام بإمارة أبوظبي وتعزيز شبكة الخطوط الخاصة بها لتمكين شريحة أكبر من الجمهور من الاستفادة من المزايا المتعددة التي تتمتع بها كوسيلة نقل آمنة، مريحة، واقتصادية.وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.