خلال مؤتمر صحفي بمسرح بلدية الشارقة

“لجنة انتخابات استشاري الشارقة” تستعرض مراحل العملية الانتخابية الأحد المقبل

الإمارات

الشارقة: الوطن

تعقد اللجنة العليا لانتخابات المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة مؤتمراً صحفياً صباح يوم الأحد الموافق 25 أكتوبر 2019 في مسرح بلدية الشارقة، لعرض خطوات المراحل الخاصة بالانتخابات، والإعلان عن حسابات التواصل الاجتماعي، وعرض أجندة الندوات والورش التوعوية.

ويترأس المؤتمر الصحفي سعادة المستشار القانوني الدكتور منصور بن نصار رئيس اللجنة العليا لانتخابات المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة، بحضور سعادة أحمد سعيد الجروان، عضو اللجنة العليا، وأمين عام المجلس الاستشاري بالشارقة، ورؤساء اللجان الأخرى.

وتعمل اللجنة العليا لانتخابات المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة على تعزيز مسيرة العمل البرلماني في الإمارة، وإشراك المواطن في عملية صنع القرار، وذلك وفق رؤى وتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.
والجدير بالذكر أن التجربة الانتخابية الأولى التي أجريت في عام 2016، حققت قفزة نوعية في سلك العمل البرلماني في الإمارة، حيثبلغت نسبة المشاركة في انتخابات الدورة الأولى للمجلس الاستشاري 67% على مستوى الإمارة، وبلغ عدد أعضاء الهيئة الانتخابية 24 ألفاً و952 ناخباً، وعدد الذين صوتوا 16 ألفاً و696، افرزوا 21 فائزاً من 195 مرشحاً.


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.