“الاتحاد النسائي” ينظم ورشة عمل “بناء قدرات المرأة السياسية”

الإمارات

 

نظم الاتحاد النسائي العام ورشة عمل بعنوان ” بناء قدرات المرأة السياسية” بنادي أبوظبي للسيدات تحت رعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية وذلك بالتعاون مع أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية.
وقالت أحلام اللمكي مديرة إدارة البحوث والتنمية بالاتحاد النسائي العام في تصريح لوكالة أنباء الامارات “وام” ان الورشة تأتي في إطار فعاليات حملة فاطمة بنت مبارك 50 – 50 للتمكين السياسي للمرأة التي اطلقتها سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك في إطار تفعيل قرار صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” الخاص برفع نسبة تمثيل المرأة في المجلس الوطني الاتحادي إلى 50% .
وأضافت ان الاتحاد النسائي العام ومنذ صدور القرار قام بتنظيم مجموعة من ورش العمل و‏البرامج التثقيفية لتعزيز المشاركة السياسية للمرأة وهذه الورشة تأتي في توقيت مناسب وهام حيث بدأ العد التنازلي للانتخابات حيث فتح باب التسجيل والترشح.
واشارت اللمكي إلى ان الهدف من هذه الورشة جاء للتأكيد على أهمية المشاركة السياسية للناخبات أو لمن لهن حق التصويت أو الترشح و التاكيد على اهمية تصويتهن و ان يكن فاعلات في حال فوزهن .
وتطرقت اللمكي خلال الورشة التي شاركت فيها مجموعة من النساء يمثلن قطاعات مختلفة في المؤسسات الاتحادية ومؤسسات المجتمع المدني إلى أهم المهارات في تصميم وإدارة الحملات الانتخابية خلال هذه الفترة قبل بدء الانتخابات .وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.