“طاقة” تنتج ما يزيد على مليون برميل من النفط شهرياً في إقليم كردستان العراق

الإمارات

 

أعلنت شركة أبوظبي الوطنية للطاقة “طاقة” أنّ شركة طاقة آتروش بي في “طاقة العراق” قد سجلت رقماً قياسياً جديداً في إنتاجها من حقل آتروش النفطي في إقليم كردستان العراق حيث إنه لأول مرة منذ بدء عمليات الإنتاج بالحقل في يوليو 2017 تجاوز إجمالي حجم الإنتاج الشهري من النفط المليون برميل، وذلك في يوليو 2019.
ويبلغ معدل الإنتاج الإجمالي الحالي من النفط في حقل آتروش حوالي 34,000 برميل يومياً وهو ما يتماشى مع أهداف الشركة للربع الثاني من العام 2019.
وترجع الزيادة في الإنتاج بشكل كبير إلى الآبار الجديدة التي بدأت في العمل وتأثير عمليات التوسعة التي تمت خلال الأشهر القليلة الماضية مما نتج عنه زيادة القدرة الإنتاجية لمنشأة الإنتاج.
وقال سعيد الظاهري، الرئيس التنفيذي لشركة “طاقة: “يُعد هذا الإنجاز المهم نتيجة مباشرة لما يتميّز به فريقنا العراقي من خبرة فنية وأيضاً لما بذله من جهد في التخطيط الاستراتيجي للعمليات”.

وأضاف: “نتطلع إلى البناء على هذا الإنجاز لمواصلة توفير الطاقة لشركائنا الإستراتيجيين في إقليم كردستان والاستمرار في إقامة علاقات قوية مع المجتمعات المحلية المحيطة بحقل آتروش”.
ويُعد هذا الإنتاج الضخم علامة فارقة في خطط تطوير وتوسعة “طاقة العراق” المستمرة لحقل آتروش وهي شهادة على ما بذلته طاقة من جهد واحترافية والتزام بتقديم عمليات آمنة وفعّالة في العراق.
وفي مايو 2019، أكملت طاقة العراق تملكها لحصة إضافية قدرها 7.5 % في حقل آتروش من شركة Marathon Oil Kurd BV مع هذا الاستحواذ، زادت حصة طاقة العراق في حقل آتروش من 39.9 % إلى 47.4 %، والتي تعادل 116 مليون درهم بالإضافة إلى أصول الشركة.
يذكر أنّ حقل آتروش يقع على بعد 85 كم من شمال غرب أربيل ويعتبر أحد أكبر المشاريع النفطية الجديدة في إقليم كردستان العراق وتم اكتشاف الحقل لأول مرة في العام 2011 وبدأت عمليات إنتاجه في العام 2017. وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.