لضمان عام دراسي خال من الحوادث

شرطة الشارقة تنظم محاضرات توعوية لقائدي الحافلات المدرسية

الإمارات

 

الجيش: الوطن

تحقيقاً للأهداف الاستراتيجية لوزارة الداخلية الرامية إلى جعل الطرق أكثر أمناً ، نظمت القيادة العامة لشرطة الشارقة ممثلة بإدارة المرور والدوريات، بالتعاون مع مؤسسة الإمارات للمواصلات، محاضرة توعوية باللغتين “العربية و الأوردو” حول السلامة المرورية استهدفت”400″ من مشرفي وقائدي الحافلات المدرسية وذلك بقصر الثقافة بإمارة الشارقة .
يأتي ذلك ضمن سلسلة المحاضرات التوعوية التي تنظمها القيادة وفي إطار اهتمامها بضمان سلامة نقل الطلاب وتوفير عناصر النقل الآمن للطلبة خصوصاً مع بداية العام الدراسي الجديد وضمان عام دراسي خال من الحوادث.
ألقى المحاضرة المقدم عبدالرحمن خاطر مدير فرع التوعية والإعلام المروري، وعدداً من ضباط الإختصاص، حيث تطرقوا من خلالها إلى عدد من النقاط التوعوية الهامة التي تلامس وتهم شريحة قائدي حافلات نقل الطلاب لرفع كفاءتهم وتأهيلهم للتعامل مع مختلف المواقف وتمكينهم من التدخل لمعالجة الحالات الطارئة.
كما تطرق المحاضرين إلى استعراض مفهوم السلامة المرورية بشكل مفصل، وأهمية نشر ذلك لتحقيق الوعي المروري بين هذه الشريحة، والتي تهدف إلى الإلتزام بمعايير الأمن والسلامة، واحترام قواعد السير والمرور، وأنظمة السلامة المرورية، وآداب الطريق، والحفاظ على أرواح مستخدمي الطريق وفي مقدمتهم طلاب وطالبات المدارس.


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.