بلدية أبوظبي تطور الجزيرة الوسطية للكورنيش بـ 7 ملايين درهم

الإمارات

 

تنفذ بلدية مدينة أبوظبي من خلال قطاع عمليات البلديات الفرعية – بلدية مركز المدينة مشروع تطوير وإعادة تأهيل عناصر التجميل الطبيعي للجزيرة الوسطية لشارع كورنيش أبوظبي بتكلفة تقدر بحوالي 7 ملايين درهم.
وقال المهندس ماجد عبد الكثيري مدير بلدية مركز المدينة إنه تم تقسيم المشروع إلى مرحلتين، الأولى قدرت تكلفتها بمبلغ 3,690,547 درهم، وتمتد من تقاطع شارع الكورنيش مع شارع الملك عبد الله بن عبد العزير آل سعود وحتى التقاطع مع شارع الشيخ راشد بن سعيد، والمرحلة الثانية وتكلفتها 3,268,913 درهم، تمتد من تقاطع شارع الكورنيش مع شارع الشيخ راشد بن سعيد وحتى الإشارة الضوئية أمام سوق الخضار بميناء زايد.
وأشار الكثيري إلى أن أعمال التطوير تقلل من تكاليف التشغيل والصيانة، واستهلاك مياه الري، وحسب المخطط له من المتوقع الانتهاء من تنفيذ الأعمال خلال الأسبوع الأول من شهر ديسمبر من العام الجاري 2019، مع احتفالات البلاد باليوم الوطني.
ويمثل شارع كورنيش أبوظبي أحد أهم الوجهات السياحية في العاصمة أبوظبي ويرتادها الزوار و القاطنون من أبوظبي وخارجها، كما يعد منطقة للاحتفالات الرسمية السنوية والفعاليات الموسمية من معارض وغيرها.
ويأتي هذا التطوير ضمن خطة شاملة لتطوير أعمال التجميل الطبيعي في الممرات الحيوية بجزيرة أبوظبي لتحسين المظهر العام بما يتناسب مع الخطة الاستراتيجية لمدينة أبوظبي، وبما يتواكب مع أفضل الممارسات والمعايير والمواصفات العالمية ولتواكب النهضة العمرانية الشاملة التي تشهدها المدينة أبوظبي تماشيا مع رؤية البلدية “ضمان مستوى الحياة الأفضل والبيئة المستدامة لسكان مدينة أبوظبي”.وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.