عيسى بن حنظل: 25% من إجمالي طلبات الترشيح من العنصر النسائي 

الإمارات

 

الشارقة-سارة محمود

صرح سعادة المستشار عيسى سيف بن حنظل رئيس لجنة إمارة الشارقة لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2019 بأن عدد المرشحين في الشارقة حتى نهاية اليوم الثالث لعملية التسجيل بلغ 94 مرشح، وبلغت نسبة العنصر النسائي إلى 25% من إجمالي المرشحين فيما شكلت فئة كبار المواطنين نسبة 5% من المرشحين.
وقال المستشار عيسى بن حنظل: “تستمر لجنة إمارة الشارقة لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي لليوم الرابع وقبل الأخير في استقبال طلبات أعضاء الهيئات الانتخابية الراغبين في الترشح لعضوية المجلس الوطني الاتحادي، حيث شهدت عمليات التسجيل خلال الساعات الأولى اقبالاً كبيراً من المواطنين”.
وأضاف: “تم تسجيل إجمالي المرشحين بإمارة الشارقة حتى نهاية اليوم الثالث وعددهم 94 مرشح منهم 66 رجل و 28 امرأة، تتفاوت الفئة العمرية لغالبية المرشحين ما بين 40 إلى 60 عاما، إلى جانب مشاركة عدد جيد لفئة الشباب دون سن الـ 40 فيما قدرت عدد مشاركات فئة كبار المواطنين بنسبة 5% من إجمالي المتقدمين بطلبات الترشح”.
واشار رئيس لجنة إمارة الشارقة لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2019 إلى تباين المستوى التعليمي للمشرحين ما بين المتوسط والعالي، لافتاً أنه وبحسب القطاعات المهنية تبين استحواذ فئة المتقاعدين على طلبات التسجيل، يليها طلبات العاملين في القطاع الحكومي الاتحادي والمحلي ثم الموظفين في القطاع الخاص بالإضافة إلى نسبة قليلة من العاملين في السلك العسكري.
دعا بن حنظل اعضاء الهيئة الانتخابية الراغبين في الترشح بالاستعجال لاتمام عملية التسجيل قبل غلق باب التشرح يوم الخميس.
من جهته قال سعادة ايمن عثمان بارود أمين عام البرلمان العربي للطفل على هامش زيارته لمقر لجنة إمارة الشارقة لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي: ” الإقبال الكبير الذي تشهده اللجنة من قبل المواطنين رجال ونساء للتسجيل كمرشحيين لعضوية المجلس الوطني الاتحادي تعكس نجاح خطة الدولة في برنامج التمكين ونشر الثقافة الانتخابية بين أبناء الإمارات وفي إمارة الشارقة بشكل خاص باعتبار أن هناك انتخابات على المستوى المحلي في المجلس الاستشاري”.
وأضاف: ” إن هذا العرس الوطني الذي ننظره كل أربع سنوات على مستوى الدولة يعكس اهتمام القيادة الرشيدة بتثقيف المجتمع وإعطائه دوره في اتخاذ القرار والمشاركة فيه، وهو من الواجبات المترتبة على المواطنين المشاركة في الانتخابات كمشرحين أو ناخبين”.
وأكد أمين عام البرلمان العربي للطفل على أن الاقبال يعكس مدى اهتمام المواطنين من مختلف شرائحهم على المشاركة في هذا العرس الانتخابي، مشيداً بجهود اللجنة والمشرفين عليها الذين حرصوا على تسهيل الاجراءات بسهولة وسرعة للمرشحين لضمان انجاز عملية التسجيل في أسرع وقت وبسلاسة تامة.
من جانبها قالت هيام عامر الحمادي مديرة مدرسة باحثة البادية للتعليم الثانوي المرشحة لعضوية المجلس الوطني الاتحادي 2019 عن إمارة الشارقة: “مشاركتنا السياسية اليوم في عملية التسجيل لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي تُعد تجربة برلمانية ثرية تضاف إلى سجل نجاحات دولتنا الحبيبة ولنا شخصياً، آملين وصول الإمارات إلى مصاف الدول العالمية.


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.