انجي المقدم : لا مقارنة بين “حواديت الشانزليزيه” و”ليالي أوجيني”

الرئيسية منوعات

نفت انجي المقدم أي تشابه بين مسلسلي “حواديت الشانزليزيه” و”ليالي أوجيني”، الذين تدوران أحداثهما في فترات زمنية قديمة.
وقالت المقدم، إن أحداث “ليالي أوجيني” تدور في مدينة بورسعيد، على عكس “حواديت الشانزليزيه”، التي يدور في إطار مكاني وزماني مختلف، مضيفةً أنها لن تقبل بتكرار نفسها، خاصةً بعد نجاحها في شخصية “صفية” في مسلسل “ولد الغلابة”، الذي عُرض في رمضان الماضي.
وأوضحت أنها تجسد شخصية فتاة ليل من الأربعينات في مسلسلها الجديد، واصفةً الشخصية بالمركبة وصعبة التكوين نفسياً، مشددة على أنها تسعي لتقديم الأدوار الصعبة لإبراز موهبتها.
ويشارك في بطولة “حواديت الشانزليزيه” إياد نصار، وداليا مصطفي، ومي سليم، وإدوارد، وهو من تأليف أيمن سعيد ونهي سعيد، وإخراج مرقس عادل.وكالات

 

إصابة أحمد فهمي بارتجاع في المريء ببلغاريا
أصيب أحمد فهمي بارتجاع في المريء أثناء تصوير أول المشاهد الخارجية من فيلم “العارف.. عودة يونس″، أمس الثلاثاء، في بلغاريا.
وقال مصدر إن فهمي يعاني من المرض منذ أسابيع عدة، ويتعاطى أدوية للتخفيف من آلامه، مضيفاً أن فهمي شعر ببعض المتاعب الصحية، أمس الثلاثاء، ولكنه تحامل على نفسه لرغبته في الانتهاء من تصوير دوره مبكراً، والعودة إلي القاهرة لمتابعة ترتيبات زواجه من هنا الزاهد، في الشهر المقبل بالقاهرة.
ويشارك في بطولة “العارف.. عودة يونس” أحمد عز، ومحمود حميدة، وكارمن ببصيص، وركين سعد، ومصطفي خاطر، وهو من تأليف محمد سيد بشير، وإخراج أحمد علاء. وكالات

 

 

اللقاحات الحية خطر على مرضى الروماتيزم
قالت الجمعية الألمانية للروماتيزم إن اللقاحات الحية تشكل خطراً على الأشخاص، الذين يعانون من أمراض المناعة الذاتية كالروماتيزم مثلاً.
وأوضحت الجمعية أن مرض الروماتيزم وعلاجه المتمثل في مثبطات المناعة يتسببان في إضعاف جهاز المناعة، وبالتالي ترفع اللقاحات الحية خطر الإصابة بعدوى. لذا ينبغي تفضيل اللقاحات غير الحية عن اللقاحات الحية.
يُشار إلى أن اللقاحات الحية هي لقاحات تعتمد على جراثيم حية ولكنها ضعيفة، في حين تعتمد اللقاحات غير الحية على جراثيم ميتة.وكالات

 

 

عادات صحية تحمي الطفل من مشاكل الإبصار
تفيد تقارير منظمة الصحة العالمية بأن 1.3 بليون إنسان لديهم مشكلة ما ذات صلة بالإبصار والعيون، وأن 80 بالمائة من هذه المشاكل كان بالإمكان تفاديها عن طريق العناية والعادات الصحية. وترجع معظم هذه المشاكل إلى أخطاء انكسار الضوء، والمياه الزرقاء. وتساعد مجموعة من العادات الصحية على الوقاية من نسبة كبيرة من هذه المشاكل، وتخفيف شدتها إذا تطوّرت.
الحد الأقصى للمشاهدة الترفيهية للشاشات ساعتان في اليوم ولتحمي عيون طفلك وقدرته على الإبصار ابدأ بغرس عادات صحية في شخصيته، مثل عدم الإفراط في أكل السكريات. فإبقاء مستوى السكر عند حدود صحية يساعد كثيراً على تفادي مجموعة من أمراض العيون.
كذلك من المفيد تقييد ساعات مشاهدة الشاشات الإلكترونية وفقاً للتوصيات الصحية التي تقول إن الحد الأقصى للمشاهدة الترفيهية ساعتان في اليوم.
وتوجد أدلة قوية على أن الرياضة والألعاب البدنية تساعد على تعزيز صحة العيون، وتقليل مشاكل الإبصار غير الوراثية.
لذا، ينبغي إشراك الطفل في أنشطة بدنية، وتجربة أكثر من نوع حتى يتعلّق الصغير بإحدى الألعاب الرياضية وتصبح هوايته المفضلّة.
ولاشك أن للتغذية الصحية المتوازنة دور هام في تقوية البصر. ومينبغي للطفل تناول الأطعمة الغنية بفيتامين “أ” مثل: الجزر والبطاطا الحلوة والشمّام والحليب ومنتجاته.
وبشكل عام، من المفيد الابتعاد عن أماكن التدخين، والتمتع بوزن صحي لوقاية العيون من المشاكل، فبحسب التقارير الطبية تضاعف البدانة احتمالات فقدان البصر، وكلما زاد محيط الخصر كلما زادت احتمالات الإصابة بمشاكل في الإبصار. وكالات

 

 

صراع العروش ينعش السياحة في إيرلندا
ساهمت الشعبية المتزايدة التي حظيت بها سلسلة الدراما والفانتازيا التاريخية “صراع العروش” بارتفاع ملحوظ في أعداد السياح المسافرين من الإمارات إلى إيرلندا الشمالية، في النصف الأول من العام الحالي، وذلك بحسب ما تشير إليه إحصائيات وكالات سفر سياحية في الإمارات.
وتشير الإحصائيات إلى ارتفاع حجوزات السفر من دولة الإمارات إلى إيرلندا بواقع 58%، كما ارتفعت حجوزات الليالي الفندقية بنسبة تصل إلى 72% من أول يناير (كانون الثاني) حتى 30 يونيو(حزيران)، مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.
وتصدرت دبلن قائمة الوجهات المفضلة للمسافرين من دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث استأثرت العاصمة الايرلندية بـ 95% من الحجوزات الفندقية، وتلتها مدينة كورك، باعتبارهم أبرز مناطق الجذب السياحي.
وترتبط دولة الإمارات وإيرلندا بعلاقات وثيقة تجلّت في إعفاء مواطني الدولة من تأشيرة السفر إلى ايرلندا، مما ساهم في هذا الارتفاع الكبير بأعداد المسافرين. وكالات

 

حقيقة غضب دينا الشربيني من عمرو دياب
تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي أنباء تفيد عن غضب الفنانة دينا الشربيني من أغنية “يوم تلات” للفنان عمرو دياب، وذلك بعد ما أثير عن قيام الأخير بتوجيه هذه الأغنية لزوجتيه السابقتين شيرين رضا وزينة عاشور.
وقال مصدر مقرب من الشربيني، إنه لا صحة لما تردد في هذا الشأن، بخاصة وأن دينا حضرت تحضيرات هذه الأغنية منذ ولادة فكرتها، مضيفاً أن الأغنية لها علاقة لها بأي تجارب شخصية لعمرو دياب، وإنما هي أغنية شبابية صيفية ليست مستمدة من أي واقعة شخصية لأحد.
يذكر أن أغنية “يوم تلات” من كلمات تامر حسين وألحان عزيز الشافعي وتوزيع أسامة الهندي.وكالات

 

 

هاني شاكر يشارك في مهرجان محكي القلعة اليوم
أجرى أمير الغناء العربي هاني شاكر بروفة تحضيرية استعداداً لحفله بمهرجان محكي القلعة، والمقرر إقامته اليوم الجمعة، وشارك نقيب الموسيقيين جمهوره عبر “إنستجرام” بصورة من البروفات.

ومن المنتظر أن يقدم أمير الغناء العربي خلال الحفل مجموعة كبيرة من أغنياته الشهيرة والمميزة منها، “لسه بتسالي، نسيانك صعب، ياريتنى، يا ريتك معايا، بعد حبك، وعد منى، بحبك أنا، غلطة، أغلى بشر، الله حسيبي عليك، أمرك، لو بتحب، على الحكاية، جانا الهوى، سواح، احتياطي، أنا قلبي ليك، كل ليلة، لو روحت بعيد، كده برضه يا قمر.وكالات

 

 

سوسن بدر تخطف الأضواء بالشعر الأبيض
تخطف النجمة سوسن بدر، أنظار جمهورها و محبيها بمجرد الظهور على شاشة التلفزيون و يستمتعوا بأدوارها المتميزة فى الدراما، والأيام الماضية ظهرت سوسن بدر فى البرامج التلفزيونية بشعر أبيض قصير، مؤكدة ذكرت أن هذا اللون الأبيض هو شعرها الحقيقي وأنها استغنت عن فكرة صبغ شعرها بالأسود، وأنها متصالحة جدًا مع شكلها فى هذه المرحلة العمرية.
وقد حلت النجمة سوسن بدر، ضيفة على الإعلامية إسعاد يونس، في حلقة أول أمس الثلاثاء، من برنامج “صاحبة السعادة”، الذى يذاع عبر فضائية “dmc”، وتحدثت سوسن عن لوك الشعر الأبيض الذي ظهرت به فى معظم البرامج والمناسبات.وكالات

 

حسن حسني حديث رواد تويتر بعد روعة التمثال المنحوت
تغزل رواد موقع توتير في التمثال المنحوت للنجم الكبير حسنى حسني، مشيدين بالنحات الشاب محمود فؤاد الذى نحت تمثالا للفنان القدير حسن حسني، معبرين عن إعجابهم الشديد بالتمثل لأنه نسخة طبق الأصل من ملامح حسن حسني، وانهالت التعليقات بمهارة النحات وروعة العمل الفني، عبر هاشتاج حسنى حسني الذى احتل مرتبة متقدمة اليوم الخميس في قائمة الأكثر تداولا بالتريند المصري.
وجاءت بعض التعليقات على الهاشتاج كالتالي، “حسن حسنى التجاعيد فى وشه تحس إنك بتشوف عمر كامل كل خط له حكاية بحب اتفرج على ملامح وشه اوى لما كبر الزمن مرسوم بتفاصيله ربنا يبارك فيه، السكر اللي حلى افلامنا”.
كما عبر الفنان أحمد صلاح حسنى إعجابه التمثال المنحوت للنجم حسن حسنى، وكتب تغريده عبر حسابه على توتير، قائلا، “عم حسن يستحق إنه يقلب الدنيا مش بس توتير بعشقه”.
ويشارك النجم حسن حسنى فى فيلم “خيال مآته” من بطولة أحمد حلمي، منة شلبي، خالد الصاوي، بيومي فؤاد، لطفي لبيب، عبد الرحمن أبو زهرة وغيرهم من النجوم ومن سيناريو وحوار عبدالرحيم كمال ومن إخراج خالد مرعى.وكالات

 

انطلاق عرض مسلسل The Politician سبتمبر المقبل
كشفت الشركة المنتجة لمسلسل الكوميديا والموسيقى The Politicianعن أول تريلر ، الذى من المقرر بدء عرضه يوم 27 سبتمبر القادم، ويتكون من المسلسل من 8 حلقات.
ويدور مسلسل The Politician حول طالب في مدرسة سانتا باربرا يدعى بايتون هوبارت الذى يقرر أن يقدم للترشح للرئاسة الذى كان يحلم القيام به منذ سن السابعة، لكن أولاً سيتعين عليه الانتقال إلى مشهد سياسي أكثر غدرا، وهو الانتقال إلى مدرسة القديس سيباستيان الثانوية.
المسلسل من إنتاج وإخراج ريان ميرفي، ومن بطولة بن بلات، بوب بلابان، بنيامين باريت، لوسي بوينتون، ديفيد كورنسويت، زوي ديوتش، لورا دريفوس، ثيو جيرمين، راهن جونز، جيسيكا لانج، ديلان مكديرموت.وكالات

 

 

كاظم الساهر يحيى حفلا غنائيا بالسعودية
يحي القيصر كاظم الساهر مساء أمس الخميس حفلا غنائيا في السعودية على مسرح طلال مداح بمدينة أبها ومن المتوقع توافد الجماهير بشكل كبير لما يتمتع به القيصر من قاعدة جماهيرية واسعة في مختلف الدول.
وطرح المطرب كاظم الساهر منذ أيام أغنيته جديدة تحمل اسم “صباح الخير”، من كلمات كريم العراقي، وألحان الموسيقار طلال، ومن توزيع فاضل فالح، وإشراف عام خالد أبو منذر.
وكشف القيصر كاظم الساهر عن سعادته البالغة بتقديم أغنية “صباح الخير”، مؤكدا حماسه الشديد لتقديم المتميز والأفضل من خلال تجربة رائعة، واصفاً التعاون مع الموسيقار طلال بالمتميز، متمنيا أن ينال العمل الجديد إعجاب واستحسان الجمهور العربي.وكالات

 

أطعمة غنية بمضادات الأكسدة تحميك من الأمراض
تحتوي جميع الأطعمة على أصباغ طبيعية تمنحها لوناً فريدًا، فالجزر يحتوى على البيتا كاروتين الذى يجعل لونه برتقالياً، ويعطي الكلوروفيل الخضراوات لونها الأخضر، وتعمل هذه الأصباغ أيضًا كمضادات للأكسدة، وهي مركبات تمنع تراكم الجذور الحرة في الجسم، التي يمكن أن تسبب أضرارًا للخلايا في جسمك، وتؤدى للإصابة بأمراض مثل: السرطان وأمراض القلب، وفقاً لموقع “everyday health”.
وإليكم أبرز 5 أطعمة غنية بمضادات الأكسدة تحميك من الإصابة بالأمراض.
التوت البرى يمنع أمراض القلب
التوت الأزرق، غنى بالفيتامينات والمعادن والأنثوسيانين، التى تعمل كمضادات للأكسدة، كما أنه غنى بالفوائد الصحية التي تشمل تحسين وظائف المخ، والحفاظ على عظام قوية، خفض خطر الإصابة بأمراض القلب.
وجدت دراسة نشرت في مايو 2019 في المجلة الأمريكية للتغذية السريرية أن تناول كوب من التوت الأزرق لمدة ستة أشهر يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة 12 إلى 15 %.
البروكلى يمنع الإصابة بالسرطان
البروكلي غني بالفينوليك، وهو نوع من المواد الكيميائية ومضادات الأكسدة التي تنتجها النباتات للمساعدة في حمايتها من الإجهاد التأكسدي، ولأن هذه المركبات عالية في كل من مضادات الأكسدة والخصائص المضادة للسرطان، فإنها قد تحمي من الأمراض والالتهابات والحساسية.
عين الجمل يساعد في تقليل دهون البطن
من المكسرات الغنية بالألياف والبروتين والدهون غير المشبعة، وتستخدم في الطب الصيني التقليدي لصحة الدماغ ويساعد الجوز في الحفاظ على صحة خلايا الدماغ وقد يلعب دورًا في تحسين الذاكرة.
ووفقاً لمراجعة نُشرت في ديسمبر 2017 فإن تناول عين الجمل قد يساعدك على التخلص من دهون البطن، وبالتالي تقليل خطر الإصابة بالسكري من النوع الثاني وأمراض القلب.
السبانخ تقوى النظر
السبانخ هو خضروات منخفضة السعرات الحرارية محملة بالعناصر الغذائية التي قد تعزز صحة العظام والعين والشعر ، هناك أدلة تربط اللوتين – كاروتينويد الموجود في السبانخ وتعزيز صحة العين ومنع الضمور البقعي المرتبط بالعمر، كما وجدت الدراسة أن اللوتين يعمل أيضًا كمضاد للأكسدة، وقد تحسن السبانخ أيضًا صحة القلب وتقلل من خطر الإصابة بالسرطان.
البطاطس تحمي صحة الدماغ وتخفض ضغط الدم
تحتوي البطاطس على نسبة عالية من الكربوهيدرات والفيتامينات والمعادن، وأظهرت الدراسات، أن مضادات الأكسدة الموجودة في البطاطس قد تساعد في خفض ضغط الدم ، وخطر الإصابة بأمراض القلب، والسرطان ، والأمراض التنكسية العصبية.وكالات


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.