مطالب بتحقيق دولي حول الوضع المأساوي للعمّال في قطر

دولي

 

أدان رئيس الاتحاد الحر لنقابات عمال البحرين، يعقوب يوسف محمد، الممارسات غير الإنسانية التي تنتهجها دولة قطر تجاه مئات الآلاف من العمال الآسيويين والأفارقة.
ودعا محمد، وفق صحيفة بحرينية أمس، إلى فتح تحقيق دولي تشرف عليه منظمتا العمل العربية والدولية ومنظمات حقوق الإنسان، لإجبار الدوحة على تعزيز الشفافية في ملف عمال الإنشاءات الذي بات مفضوحاً على المستوى الدولي دون محاسبة فعالة، حيث يعيش العامل في أوضاع متردية سواء في مواقع العمل أو الإقامة.
وقال رئيس الاتحاد، إن الإضرابات والاحتجاجات العمالية، وحالات الوفاة الحاصلة، وتقصير الحكومة القطرية المستمر في حقوق العمال الأجانب على أراضيها، كشفت الوجه الحقيقي والقبيح للنظام القطري الذي يحاول استغلال تنظيم كأس العالم 2022 للتعتيم على ما تشهده العمالة الأجنبية من انتهاكات لحقوقهم وانسانيتهم، تصل لحد الجرائم الجماعية.
وأكد وقوف الاتحاد إلى جانب المنظمات الدولية المعنية بحقوق الإنسان في العالم، والاتحادات العمالية الإقليمية والدولية التي نددت بما تشهده العمالة الأجنبية من استغلال حاجتهم وفقرهم، لتحقيق مكاسب على جثث الضحايا من هؤلاء الذين لم يجدوا في العدالة القطرية ما يحقق أدنى متطلباتهم الأساسية، وفقاً للصحيفة.وكالات


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.