أكد أن جميع محاولات استهداف المملكة مصيرها الفشل

التحالف يسقط طائرتين مسيرتين أطلقهما الحوثيون باتجاه السعودية

الرئيسية دولي

 

تمكنت قوات التحالف العربي دعم في اليمن أمس من اعتراض وإسقاط طائرتين بدون طيار “مسيّرة” أطلقتهما الميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران من محافظة “عمران” باتجاه خميس مشيط .
وقال العقيد الركن تركي المالكي المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف في تصريح بثته وكالة الأنباء السعودية “واس” إن جميع محاولات الميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران بإطلاق الطائرات بدون طيار مصيرها الفشل ويتخذ التحالف كل الإجراءات العملياتية وأفضل ممارسات قواعد الاشتباك للتعامل مع هذه الطائرات لحماية المدنيين .
وأوضح أن المحاولات الإرهابية المتكررة تعبر عن حالة اليأس لدى هذه الميليشيا الإرهابية وتؤكد إجرام وكلاء إيران في المنطقة ومن يقف ورائها ، كما أنها تؤكد حجم الخسائر بعناصرها الإرهابية والتي تزج بهم كل يوم في معركة خاسرة مما سبب لها حالة من السخط الاجتماعي والشعبي.
وأكد المالكي استمرار قيادة القوات المشتركة للتحالف بتنفيذ الاجراءات الرادعة ضد هذه الميليشيا الإرهابية لتحييد وتدمير هذه القدرات وبكل صرامة، وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.
ومن جانب آخر، رفضت ميليشيا الحوثي الانقلابية طلباً من إدارة وموظفي بنك اليمن الدولي بالإفراج عن مدير البنك، أحمد ثابت العبسي، وعدد من موظفي البنك الذين اعتقلتهم الميليشيات مطلع شهر أغسطس الجاري، في العاصمة صنعاء.
يأتي ذلك فيما طالبت جمعية البنوك الخليجية ومقرها البحرين بالإفراج عن الخبير الاقتصادي، أحمد ثابت العيسي، ونددت باعتقاله.
وقالت الجمعية في بيان إن “العبسي” يقبع في قبضة سلطة الأمر الواقع في العاصمة صنعاء.
وطالبت “جماعة الحوثي بسرعة إطلاق سراح الخبير العبسي عضو الجمعية”.
وقالت إن “رجال المال والأعمال والمصرفيين يفترض بقاؤهم بعيدين عن الصراعات السياسية، ولا يمكن مطلقاً الزج بهم في المعتركات الصراعية لما لهم من دور ورسالة إيجابية في الحفاظ على الاستقرار والسكينة الاقتصادية”.
ويقبع الخبير الاقتصادي، أحمد ثابت العبسي، مدير بنك اليمن الدولي في معتقل ميليشيات الحوثي منذ بداية شهر أغسطس الحالي دون أن يسمح لأسرته ولا لمسؤولي البنك الذي يديره بزيارته منذ تم اختطافه وسيارته من قلب العاصمة صنعاء.
ونقلت مواقع إخبارية محلية عن أحد موظفي البنك قوله لـ: إن الحوثيين اختطفوا العبسي إضافة إلى اثنين آخرين من إدارة البنك هما زهير فاضل من “قنوات التوصيل” ونجم الشهاري من “إدارة IT”.
وأشار الموظف إلى أن “العبسي” طالب قيادات في الجماعة بدفع مبالغ مالية مستحقة للبنك، لكن الجماعة رفضت وقامت بسجنه.
ويفرض الحوثيون جبايات وإتاوات مالية كبيرة على رجال الأعمال والتجار اليمنيين في المناطق الواقعة تحت سيطرتهم منذ انقلابهم في سبتمبر 2014م.
ومن جانبها، أعلنت الأجهزة الأمنية اليمنية، عن ضبط كمية من مادة الحشيش المخدر كانت في طريقها إلى مناطق سيطرة ميليشيا الحوثي الانقلابية.
وقال مصدر أمني في محافظة الجوف إن “أجهزة الأمن في إحدى النقاط الأمنية التابعة للقوات الخاصة بالمحافظة ضبطت كمية تقدر بـ100 كيلوغرام من مادة الحشيش كانت في طريقها إلى الميليشيا الحوثية في صنعاء”.
يذكر أن الأجهزة الأمنية اليمنية تضبط بشكل متكرر شحنات كبيرة من الحشيش والمخدرات في طريقها إلى المحافظات التي تقع تحت سيطرة الحوثيين، وسط ترجيحات عن تورط النظام الإيراني في ذلك.
وأتلفت السلطات اليمنية، في وقت سابق، أطناناً من الحشيش المخدر عقب عمليات ضبط متفرقة لعصابات التهريب التابعة للميليشيا الحوثية التي تستخدم تجارة الممنوعات لتمويل مجهودها الحربي.وام+وكالات


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.