"الانتقالي الجنوبي" يطالب بتمثيله بالمفاوضات الأممية

التحالف يدمر طائرتين حوثيتين باتجاه خميس مشيط

دولي

 

أعلن التحالف العربي في اليمن، الذي تقوده المملكة العربية السعودية، عن نجاح الدفاعات السعودية، أمس، في اعتراض وتدمير طائرتين مسيّرتين أُطلقتا باتجاه المملكة من الأراضي اليمنية.
وقال التحالف في بيان رسمي، إن “الطائرتين المسيّرتين أطلقتهما ميليشيات الحوثي الإرهابية على خميس مشيط، جنوب السعودية”.
وكان التحالف، أعلن الخميس الماضي اعتراضه وإسقاطه طائرتين دون طيار، أطلقتهما ميليشيا الحوثي من محافظة عمران شمال العاصمة اليمنية صنعاء، باتجاه السعودية.
ومن جهة أخرى، طالب المجلس الانتقالي الجنوبي في عدن، بوجوب تمثيله تمثيلاً كاملاً وأساسياً في أي مفاوضات قادمة تقودها الأمم المتحدة.
وقال المجلس الانتقالي في بيان صحافي، إن “التطورات الأخيرة في جنوب اليمن أثبتت بما لايدع مجالاً للشك، على وجوب أن يكون للجنوب تمثيل في أي مفاوضات قادمة، للخروج بحلول تضمن سلاماً مستداماً لهذه المنطقة المهمة من العالم”.
ورحب المجلس، بدعوة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وجهود المملكة الرامية للحوار بين الأطراف اليمنية بما يحقق تطلعات وآمال الشعب اليمني، مؤكداً استعداده لهذا الحوار بكل مصداقية.
ودعا المجلس الانتقالي، جميع الأطراف في محافظة شبوة، شرقي اليمن، إلى “ضبط النفس والالتزام بدعوة وقف إطلاق النار التي دعت إليها قيادة التحالف العربي، وضمان سلامة القوات التابعة للتحالف في المحافظة”.
وطالب المجلس جميع القوات الجنوبية “بالثبات في المواقع المتواجدة فيها، والحفاظ على المؤسسات والممتلكات العامة والخاصة”.
وحذر من “أي قوة كانت من محاولة الاعتداء على قوات التحالف”، مؤكداً بأنها “ستكون عرضة للمسألة أمام المجلس الانتقالي الجنوبي”.وكالات


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.