تدمير مخازن صواريخ الحوثي في عطان بصنعاء

دفاعات التحالف تدمر طائرات مسيّرة أطلقتها مليشيا إيران باتجاه السعودية

الرئيسية دولي

 

تمكنت قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن أمس من اعتراض وإسقاط طائرات بدون طيار “مسيّرة ” أطلقتها الميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران باتجاه الأعيان المدنية بخميس مشيط وجازان في المملكة العربية السعودية .
وقال العقيد الركن تركي المالكي المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف إن جميع محاولات المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران بإطلاق الطائرات بدون طيار مصيرها الفشل ..مشيرا إلى أن قوات التحالف تتخذ كافة الإجراءات العملياتية وأفضل ممارسات قواعد الاشتباك للتعامل مع هذه الطائرات لحماية المدنيين.
وأوضح أن المحاولات الإرهابية المتكررة تعبر عن حالة اليأس لدى هذه المليشيا الإرهابية وتؤكد إجرام وكلاء إيران بالمنطقة ومن يقف ورائها، كما أنها تؤكد حجم الخسائر بعناصرها الإرهابية والتي تزج بهم كل يوم في معركة خاسرة مما سبب لها حالة من السخط الاجتماعي والشعبي.
وشدد على استمرار قيادة القوات المشتركة للتحالف بتنفيذ الاجراءات الرادعة ضد هذه المليشيا الإرهابية لتحييد وتدمير هذه القدرات وبكل صرامة، وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.
فيما جددت مقاتلات التحالف العربي غاراتها الجوية أمس مستهدفة مخازن لمليشيا الحوثي الانقلابية في صنعاء.
وقالت مصادر أن 4 غارات جوية شنتها مقاتلات التحالف العربي استهدفت مخازن صواريخ لمليشيا الحوثي في جبل عطان وسط مدينة صنعاء.
وتواصل مقاتلات التحالف العربي غاراتها الجوية بشكل مكثف على مواقع المليشيا الانقلابية بالتزامن مع تقدم مستمر لقوات الجيش على الأرض في مختلف جبهات القتال.
كما قصفت قوات التحالف أمس، تحركات لمليشيا الحوثي في مناطق حدودية بمحافظة صعدة شمالي اليمن.
وقالت مصادر محلية إن تحركات للمليشيا في مناطق متفرقة من مديرية رازح الحدودية مع المملكة العربية السعودية تعرضت لقصف جوي عنيف.
وذكرت المصادر أن أصوات الانفجارات الناجمة عن القصف مازالت تسمع حتى لحظة كتابة الخبر.
ولم تتوفر على الفور معلومات حول الخسائر التي أسفر عنها القصف.
وفي سياق متصل، جددت مليشيا الحوثي المتمردة المدعومة من إيران، أمس السبت، قصفها المدفعي على مدينة حيس جنوبي محافظة الحديدة، غربي البلاد.
ونقل موقع “سبتمبر نت” عن مصادر محلية أن المليشيا قصفت عشوائيا، مناطق مأهولة، في مدينة حيس، مما تسبب في دمار واسع ممتلكات المواطنين.
وذكرت المصادر أن عددا من القذائف الحوثية، سقطت على إحدى المقابر في المدينة.
وتواصل مليشيا الحوثي الانقلابية، خروقاتها المستمر للهدنة في محافظة الحديدة، وتستهدف بقصفها المدفعي الأحياء السكنية في المحافظة بشكل عشوائي، ما يتسبب في سقوط ضحايا مدنيين بينهم نساء وأطفال، علاوة على الحاق اضرار جسمية بمنازل المواطنين ممتلكاتهم.وام.وكالات


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.