بلدية أبوظبي تفتتح منطقة ألعاب و تمارين رياضية على كورنيش المدينة

الإمارات

 

أنجزت بلدية مدينة أبوظبي من خلال قطاع عمليات البلديات الفرعية – بلدية مركز المدينة منطقة ألعاب وتمارين رياضية وفقا لأفضل المعايير العالمية بالحوض غرب 10 على كورنيش أبوظبي .
وأكد المهندس ماجد عبد الكثيري مدير بلدية مركز المدينة أن هذا المشروع يندرج ضمن إطار حرص البلدية على توفير مساحات ترفيهية للعائلات والأطفال، و تعزيز التواصل بين أفراد المجتمع، وتقديم مرافق خدمات عامة بمواصفات راقية للقاطنين و زوار مدينة أبوظبي، مشيراً أن المشروع بلغت تكلفته حوالي/ 1,900,000 /درهم، وتضمنت الأعمال توريد و تركيب معدات ألعاب جديدة تخدم مختلف الفئات العمرية ،و تم اختيار معدات الألعاب وفقا لأعلى المعايير والمواصفات العالمية، كما أن الألعاب مصنعة من مواد مستدامة وصديقة للبيئة كالأخشاب الطبيعية. بالإضافة إلى ذلك استخدام رمال الشواطئ في أرضية منطقة الألعاب وذلك لتوفير السلامة و المتعة لمستخدمي منطقة الألعاب.
وأشار أنه بهدف تأمين سلامة الأطفال المستخدمين لمنطقة الألعاب تم تركيب سياج حول منطقة الألعاب ، وإنشاء مظلات لمناطق الألعاب، وأرصفة، و ممرات للمشاة، لربط منطقة الألعاب بالممرات القائمة.
كما شمل التطوير أيضا زراعة الأشجار المزهرة لاستخدمها في توفير الظل لمناطق الألعاب بما يتوافق مع استدامة الأعمال.
وأضاف الكثيري أن المشروع تضمن كذلك إنشاء منطقة تمارين رياضية مجهزة بمعدات حديثة و ذكية، عليها ملصق تعليمات حول كيفية الاستخدام ويمكن قراءتها عن طريق تطبيقات قراءة الباركود، حيث يمكن لمرتادين مناطق التمارين الرياضية معرفة طريقة الاستخدام.
ولفت إلى ان هذه المنطقة تعد إضافة جديدة لمرافق كورنيش أبوظبي، وتساهم في تحسين مظهر المدينة في منطقة كورنيش أبوظبي، و الذي يمثل الواجهة والقبلة السياحية التي يرتادها القاطنون و الزوار والسياح. وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.