صور الهاتف OnePlus 7Tتؤكد قدومه مع 3 كاميرات في الخلف

الرئيسية منوعات

 

منذ يومين رأينا رسومات تخطيطية لهاتف غامض من شركة OnePlus يضم كاميرا بتصميم دائري في الواجهة الخلفية، والآن تبين أن هذا الهاتف هو OnePlus 7T. ويأتي هذا التأكيد من المسرب الفرنسي الشهير OnLeaks الذي قرر اليوم نشر صور حاسوبية جديدة تستعرض لنا كيف سيبدو هذا الهاتف من مختلف الزوايا.
كما تلاحظون، الواجهة الأمامية للهاتف OnePlus 7T تشبه الواجهة الأمامية للهاتف OnePlus 7 الحالي، فهو الآخر يضم شاشة طويلة تمتاز بقطع صغير في الجزء الأوسط العلوي من أجل الكاميرا الأمامية وسماعة الأذن وبقية المستشعرات الأخرى. ومع ذلك، لا يمكننا قول نفس الشيء عن الواجهة الخلفية، فهي تمتاز بتصميم مختلف يشمل وحدة دائرية الشكل تضم ثلاث كاميرات على عكس الهاتف OnePlus 7 الحالي الذي يضم كاميرتين فقط في الواجهة الخلفية تمتاز بوضعية عمودية في الجزء الأوسط العلوي من الواجهة.
التغيير الأخر الملاحظ موجود في الجزء السفلي من الهاتف OnePlus 7T، فهذا الأخير يضم منفذ USB Type-C في الوسط يتواجد بجانبه منفذ مكبر الصوت في أحد الجانبين ومنفذ الميكروفون في الجانب الآخر على عكس الهاتف OnePlus 7 الحالي الذي يضم منفذ USB Type-C في الوسط ومنفذ مكبر الصوت في أحد الجانبين ومنفذ الميكروفون في الجانب الآخر مع الحفاظ على نفس تصميم المنفذ. وبالنسبة لبقية التصميم، فقد ظل على حاله من دون تغيير مع العلم بأن الهاتف OnePlus 7T يمتاز أيضا بنفس أبعاد الهاتف OnePlus 7 تقريبا.
وفيما يخص المواصفات التقنية، فمن المتوقع أن يأتي الهاتف OnePlus 7T مع المعالج +Snapdragon 855 الأحدث من شركة كوالكوم، ومع ما يصل إلى 8GB من الذاكرة العشوائية. وبالعودة إلى الكاميرات، فيبدو أن الكاميرا الأمامية ستبقى على حالها من دون تغيير، ولكن يبقى أن نرى ما إذا كانت الكاميرا الأساسية للهاتف OnePlus 7T ستأتي مع كاميرا مقربة أو مع كاميرا واسعة الزاوية أو كلاهما. وتجدر الإشارة إلى أن الهاتف OnePlus 7 الحالي لا يضم أي من هذه الكاميرات، وبالتالي فهي ستكون إضافة مميزة.
عمومًا، من المرجح أن يتم إزاحة الستار رسميا عن الهاتفين OnePlus 7T و OnePlus 7T Pro في شهر سبتمبر المقبل جنبًا إلى جنب مع التلفاز الذكي OnePlus TV. ووفقا لـ OnLeaks، فهو ذكر بأن شركة OnePlus تخطط أيضًا للإعلان عن الهاتف OnePlus 7T McLaren Edition كذلك.وكالات

Lenovo A6 Note على شهادة NBTC في تايلاند قبيل الإعلان الرسمي

تستعد شركة Lenovo لإطلاق هاتف ذكي جديد من الفئة المتوسطة يُدعى Lenovo A6 Note مع العلم بأنه تم للتو نشر أولى الصور الرسمية لهذا الهاتف على الشبكة الاجتماعية الصينية Weibo من قبل نائب رئيس الشركة، السيد Chang Cheng. حصل هذا الهاتف في وقت سابق على شهادة NBTC في تايلاند، كما ظهر على منصة اختبارات الأداء Geekbench وهو يحمل الاسم الرمزي L19041.
بينما لم نحصل على الكثير من التفاصيل حول المواصفات، فقد كشفت لنا منصة اختبارات الأداء Geekbench أن الهاتف Lenovo A6 Note سيضم المعالج الثماني النوى MediaTek Helio P22، وذاكرة عشوائية بحجم 3GB، وأنه سيعمل مسبقًا بنظام Android 9 Pie.
وفي حالة إذا قمت بإمعان النظر في الصور الرسمية التي تم نشرها لهذا الهاتف، فسوف تجد بأن الهاتف Lenovo A6 Note الجديد سيصل مع شاشة نحيفة الإطار تمتاز بقطع صغير في الجزء الأوسط العلوي من أجل الكاميرا الأمامية، ومع كاميرتين في الواجهة الخلفية يتواجد بجانبها الفلاش LED ومستشعر بصمات الأصابع. وبالإضافة إلى ذلك، سيأتي هذا الهاتف كذلك مع منفذ السماعات 3.5mm في الجانب العلوي ومنفذ MicroUSB في الجانب السفلي.
وعندما يتعلق الأمر بدرج الشريحة SIM، فهو سيتواجد في الجانب الأيسر من الهاتف بينما ستتواجد أزرار التحكم بالصوت وزر التشغيل في الجانب الأيمن. وتكشف لنا هذه الصور كذلك أن الهاتف Lenovo A6 Note سيصل إلى السوق بلونين مختلفين على الأقل، وهما الأزرق والأسود. عمومًا، ستقوم شركة Lenovo بإزاحة الستار رسميًا عن الهاتف Lenovo A6 Note قريبًا في حدث خاص ستعقده الشركة بالعاصمة الصينية، بكين.وكالات

 

Razer تخسر في النصف الأول من هذا العام رغم ارتفاع العائدات

تُعرف شركة Razer بين المُستخدمين برفيات و ملحقات ألعاب الفيديو للحواسيب الشخصية، و بالإضافة إلى ذلك فإن الشركة تحاول التوسع مع تقديم الخدمات الرقمية و كذلك اقتحام أسواق أخرى مثل سوق الهواتف الذكية مع هاتف مخصص كلياً للألعاب.
في تقريرها المالي أكدت Razer أنها قد حققت أعلى عائدات لنصف عام منذ إدراجها على سوق البورصة، حيث وصلت العائدات إلى 357.2 مليون دولار، و هي أعلى مما تم تحقيقه في العام الماضي بنسبة 30%. الشركة حققت 303 مليون دولار من مبيعات الطرفيات و العتاد، و 35.7 مليون دولار من الخدمات الرقمية في ارتفاع سنوي بمقدار 110%.
رغم ذلك فقد خرجت الشركة بخسارة صافية وصلت إلى 47.7 مليون دولار، إلا انها لا تعاني من أية ديون، و لديها في البنك أموال بقيمة 528.9 مليون دولار. أخيرا، فقد أكدت الشركة أنها تملك أكثر من 70 مليون حساب لمختلف الخدمات التي تقدمها للاعبين. وكالات

 

شراكة بين Tencent و Razer لخدمات لألعاب الفيديو

بينما تعمل شركة Google الأمريكية جاهدة على خدمتها السحابية الجديدة لألعاب الفيديو تحت مُسمى Stadia، تعمل عملاقة الصين Tencent هي الأخرى على خدمة مماثلة لسوقها المحلي كما هي عادة الصين، و التي تحرص على تقديم الخيارات للمنافسين في سوقها المحلي و عدم الخضوع للتكنولوجيا القادمة من الخارج.
Tencent ستتعاون مع شركة Razer المتخصصة في طرفيات ألعاب الفيديو لتقديم عتاد خاص بخدمتها السحابية في السوق الصيني، علماً أن الشركتين قد سبق لهما التعاون على ألعاب الهواتف الذكية. العتاد الجديد سيكون مخصصا لخدمة البث السحابي من Tencent. و رغم أنها ما زالت تعاني من خسائر مالية، إلا أن شركة Razer واثقة من أنها ستعود إلى الربحية بفضل نشاطها وتوسيع مصادر دخلها، الشركة تتوقع المزيد من النمو في العائدات و تقليل الخسائر بصورة مستمرة في الفترة القادمة. وكالات

 

منصة المعالجات Comet Lake-S من Intel تصدر مطلع 2020

بحسب آخر التسريبات من Xfastest و videocardz، فإن شركة Intel الأمريكية تتحضر لطرح المعالجات الجديدة ضمن منصة Comet Lake-S في وقتٍ باكرٍ من العام القادم 2020. و بناء على التسريب، فإن انتل تستهدف من خلال هذه المنصة تقديم معالجات لعموم المستخدمين تدعم حتى 10 أنوية متعددة، مبنية على 400-series chipset و موضع LGA 1200.
و بالنظر إلى أن هذه المنصة من المعالجات ستكون مبنية على نواة 14nm++ و التي أصبحت ناضجة جداً مع مرور السنوات، فمن المتوقع أن تنجح Intel في تقديم ترددات مرتفعة مع هذه المعالجات. و كما أشارت التقارير السابقة، فإن معالجات انتل بدقة تصنيع 10 نانومتر لن تصل الأسواق قبل نهاية العام 2020 أو مع مطلع العام 2021.وكالات

 

إعلانات سلسلة هواتف Oppo Reno 2 Series تظهر على الويب

من المقرر أن تقوم شركة Oppo بإزاحة الستار رسميًا عن الجيل الثاني من سلسلة هواتف Oppo Reno Series في الأسبوع المقبل. وحتى ذلك الحين، فقد بدأت الإعلانات التشويقية الرسمية بالظهور فعلاً على التلفزيون الصيني. نشرت الشركة ثلاث إعلانات تشويقية قصيرة تبلغ مدتها 15 ثانية، مدمجة في فيديو واحد في حسابها الرسمي على الشبكة الاجتماعية الصينية Weibo، وسنترك الفيديو يتحدث عن نفسه :
سيضم الهاتف Oppo Reno 2 المعالج Snapdragon 730G، وسيأتي مع تقريب يبلغ ×20 وميزات أخرى تشمل Ultra Dark Mode و Ultra Steady Mode. ومع ذلك، ينبغي الإشارة إلى أن الهاتف Oppo Reno 2 سيُوفر تقريب هجين يبلغ ×5 وتقريب رقمي يبلغ ×20، مما يعني أن الهاتف Oppo Reno 2 الجديد سيفتقر إلى الكاميرا المُقربة التي تستند على مبدأ المنظار.
جاء الجيل الأول من سلسلة هواتف Oppo Reno Series مع كاميرا أمامية منبثقة تستند على تصميم Shark Fin، ويبدو أن شركة Oppo ستحتفظ بنفس التصميم في الجيل الثاني، فجميع الصور والتسريبات السابقة تؤكد ذلك. وعلى ذكر الكاميرات، فقد تردد أن الهاتف Oppo Reno 2 سيضم كاميرا أمامية بدقة 16 ميغابكسل، وأربع كاميرات في الخلف بدقة 48 ميغابكسل للكاميرا الأساسية وبدقة 13 ميغابكسل للكاميرا المقربة وبدقة 8 ميغابكسل للكاميرا الواسعة الزاوية وبدقة 2 ميغابكسل للكاميرا المسؤولة عن استشعار معلومات العمق.
الأسعار ومواعيد التوافر هي المعلومات الوحيدة المفقودة حاليًا تقريبًا، ولكن نحن نتوقع أن نحصل على هذه المعلومات عندما تقوم شركة Oppo بإزاحة الستار رسميًا عن السلسلة الجديدة. وكالات

 

Huawei تُشوق للمعالج HiSilicon Kirin 990وتعلنه 6 سبتمبر

قبل انعقاد معرض IFA 2019 في أوائل شهر سبتمبر المقبل بالعاصمة الألمانية برلين، أكدت لنا شركة Huawei للتو أنها ستقوم بإزاحة الستار رسميًا عن معالجها الرائد الأحدث HiSilicon Kirin 990 في مؤتمرها الصحفي الذي ستعقده في اليوم 6 سبتمبر. أصدرت الشركة الصينية للتو فيديو تشويقي قصير تؤكد لنا فيه أن معالجها الرائد الجديد سيدعم شبكات الجيل الخامس 5G مع العلم بأن بعض الشائعات السابقة لمحت إلى أن مودم 5G سيكون مدمجًا في المعالج الجديد.
سيتم إنتاج المعالج HiSilicon Kirin 990 باستخدام تكنولوجيا 7nm EUV من قبل شركة TSMC، وهي تكنولوجيا التصنيع التي ستوفر كثافة ترانزستورات أكبر بنسبة 20 في المائة، وبالتالي هذا يؤدي إلى زيادة الكفاءة في استهلاك الطاقة.
تشير معلومات أخرى إلى أن المعالج HiSilicon Kirin 990 الجديد سيسمح للمستخدمين بتسجيل فيديوهات 4K بمعدل 60 إطارا في الثانية مما يجعله أول معالج من شركة Huawei يوفر هذه الميزة. وعلاوة على ذلك، فنحن نتوقع أن يضم المعالج HiSilicon Kirin 990 الجديد أيضا وحدة مُحسنة للمعالجة العصبية تستند على معمارية Huawei Da Vinci.
بالنظر إلى أن سلسلة هواتف Huawei Mate Series تميل إلى أن تأتي مع معالجات Huawei الرائدة الأحدث أولاً، فيجب أن نتوقع من سلسلة هواتف Huawei Mate 30 Series أن تأتي مع المعالج HiSilicon Kirin 990 الجديد. سنبقى على تواصل بمجرد ظهور المزيد من المعلومات. وكالات

 

خدمة Google Photos توفر ميزة البحث عن النصوص في الصور
اشتهرت خدمة Google Images بالذكاء الاصطناعي الخاص بها والقدرة على البحث حسب الأشياء الموجودة في صورك، بما في ذلك الألوان والحيوانات وتعابير الوجه. وعلى ذكر ذلك، فقد حصلت خدمة Google Images على ميزة جديدة تتيح لك البحث عن صورك عن طريق النصوص المكتوب عليها. ليس ذلك فحسب، بل ستُوفر عنك جهود التحرير.
حاليًا، يمكنك الانتقال إلى تطبيق Google Photos الخاص بك وكتابة أي نص تعرفه على الصورة التي تبحث عنها. إذا كنت ترغب في نسخه، فما عليك سوى النقر فوق زر Lens في الأسفل وستحصل على إمكانية نسخ ولصق الكلمات المميزة. ومع ذلك، فإن تجربتنا مع بعض الملاحظات المكتوبة بخط اليد توضح أن شركة جوجل تكافح مع الكلمات المختصرة والكلمات الأقل شهرة.
تعمل ميزة البحث عن طريق النص أيضا على المتصفح، ولكن لا يمكنك استخدام Google Lens لأسباب واضحة. كما أنها تكافح مع الكلمات المموجة والرموز الأجنبية، لذلك، يجب أن تلتزم بالحروف المطبوعة والخطوط المعروفة في الوقت الراهن.
كشفت تجربة سريعة أن محرك الذكاء الاصطناعي لشركة جوجل يمكنه التعرف على سيارة Nissan في الشوارع، ولكن لا يمكنه معالجة دعوة تحتوي على كلمة ” Nissan “، لذلك لا تزال الخدمة بحاجة إلى المزيد من الوقت قبل أن تُصبح مثالية. وكالات


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.