بريد الإمارات يصدر طابعًا تذكاريًا احتفالًا بالذكرى المئة والخمسين لميلاد المهاتما غاندي

الإمارات

 

دبي: الوطن

مشاركة في الاحتفال بمرور مئة وخمسين عامًا على ميلاد المهاتما غاندي، أصدر بريد الإمارات طابعًا تذكاريًا لهذه المناسبة يعبر عن التقدير لأعظم زعيم للهند في التاريخ الحديث.
كان للمهاتما غاندي دور كبير في تأسيس الهند الحديثة، بعد أن نجح من خلال كفاحه البطولي في تحقيق الاستقلال لبلاده بقيادته ثورة تعتمد على الاحتجاجات السلمية. ولمع اسمه ليلقب بأبي الهند، بعد أن حظي بالتقدير والاحترام الواسع من الشعب لجهوده الكبيرة لتوحيد الناس دون تفريق على أساس العرق أو الدين.
وتعليقًا على إصدار الطابع التذكاري الخاص، قال سعادة عبد الله محمد الأشرم، المدير التنفيذي لمجموعة بريد الإمارات بالوكالة «استعدادًا للاحتفال بالذكرى السنوية لميلاد المهاتما غاندي في الثاني من أكتوبر المقبل، يصدر بريد الإمارات طابعًا تذكاريًا تقديرًا للقيم التي جسدها غاندي والتزم بها خلال كفاحه. ويذكرنا هذا الطابع بتأثيره العميق في تطور البشرية جمعاء، فتعاليمه التي تحض على التسامح والاحترام تشكل إرثًا إنسانيًا لنا جميعًا. وحتى بعد مرور سبعين عامًا على وفاته، ما زلنا نشهد تأثير تعاليمه في جميع بقاع العالم وما زال منارة تتعلم منها الإنسانية لأجيال قادمة.»
وأضاف »لهذا الطابع التذكاري المخصص لتقدير تلك الشخصية التاريخية الملهمة جانب آخر، فهو نموذج جديد عن علاقات الصداقة القوية التي تربط دولة الإمارات العربية المتحدة بدولة الهند، فضلًا عن أنه اعتراف بالمساهمات الفعالة التي قدمها الهنود وسيقدمونها مستقبلًا في نهوض وتطور دولة الإمارات العربية المتحدة.»
وجدير بالذكر أن بريد الإمارات أصدر 6000 نسخة من هذا الطابع التذكاري، وهي متوفرة في مراكز خدمات السعادة المركزية التابعة لبريد الإمارات.


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.