الأبيض يستهل مشوار التصفيات بفوز مهم على منتخب ماليزيا

الرئيسية الرياضية

عاد منتخبنا الوطني بفوز مهم من مستضيفه الماليزي، بنتيجة 2-1 مساء أمس الثلاثاء، في الجولة الثانية من تصفيات كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023.
وحصلت الإمارات على أول 3 نقاط، واحتلت المركز الثاني في المجموعة السابعة، بفارق الأهداف عن ماليزيا صاحبة المركز الثالث.
وجاءت بداية المباراة مثيرة، بعدما تمكن اللاعب الماليزي محمد شفيق، من تسجيل هدف مبكر في الدقيقة الأولى.
ووضح الارتباك على لاعبي الإمارات، وركز أصحاب الأرض على الاختراق السريع من الجانب الأيمن، مع أداء حماسي قوي وضغط مستمر بدون أدنى خطورة من المنتخب الإماراتي.
وأنقذ خالد عيسى، حارس الإمارات، عرضية قوية قبل وصولها إلى مهاجم ماليزيا، وتصدى لتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 7، وفي الدقيقة التالية، ظهر المنتخب الإماراتي، بتسديدة قوية بقدم علي مبخوت.
وحاول المنتخب الوطني ، تنظيم هجمات مرتدة سريعة، ولكن عاب لاعبيه التمريرة الأخيرة لتصل الكرة سهلة إلى دفاعات وحارس مرمى منتخب ماليزيا.
وأضاع علي مبخوت، أولى فرص الإمارات للتعادل في الدقيقة 29، بعد انفراده بحارس ماليزيا، إثر عرضية من زميله خليل إبراهيم، ولكنه سدد في جسد الحارس.
وتمكن المنتخب الإماراتي من تسجيل هدف التعادل برأسية علي مبخوت في الدقيقة 43، بعد عرضية مثالية من زميله برغش، لينتهي الشوط الأول بالتعادل 1-1.

وتحسن أداء المنتخب الوطني مع بداية الشوط الثاني، وسدد علي صالح، كرة بجوار القائم في الدقيقة 49.
وتراجع منتخب ماليزيا إلى وسط ملعبه، للدفاع واللعب على الهجمات المرتدة التي افتقدت الخطورة عكس الشوط الأول.
وانحصر اللعب في وسط الملعب في الدقائق التالية، حتى تمكن علي مبخوت من خطف هدف ثان للمنتخب الإماراتي من هجمة مرتدة وبمجهود فردي في الدقيقة 75.
ورد قائم مرمى الإمارات، تسديدة قوية لسافوي، لاعب ماليزيا في الدقيقة 79، لتمر الدقائق حتى انتهاء اللقاء بفوز الإمارات بنتيجة 2 ـ1.وكالات


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.