الرميثي: سأرحل عن الوحدة لو لم نحرز لقب الدوري

“العنابي ” يضم الإسباني كارلوس لوبيز لمدة 3 سنوات

الرئيسية الرياضية

أبوظبي: مرتضى المر
أعلنت شركة الوحدة الإماراتية لكرة القدم، أمس الثلاثاء ، تعاقدها مع اللاعب الإسباني كارلوس لوبيز الملقب “كارليتوس″ (29 عاما)، للدفاع عن ألوان الفريق في الموسم الحالي. ، وبذلك يكمل النادي االرباعي الأجنبي، استعدادا لانطلاقة دوري الخليج العربي، وسيكون كارليتوس بديلا للبرازيلي ليوناردو دي سوزا. ويعد كارليتوس هداف ليجيا وارسو البولندي، حيث سجل معه 21 هدفا في 53 مباراة.
وعقد نادي الوحدة مؤتمراً صحفياً ، بمقر النادي لتقديم الوافد الجديد بحضور أحمد الرميثي، رئيس مجلس إدارة شركة الوحدة لكرة القدم ، وعبد السلام جمعة مشرف الفريق الأول لنادي الوحدة،
في بداية المؤتمر الصحفي قال أحمد الرميثي رئيس مجلس إدارة شركة الوحدة لكرة القدم، سيكون الوافد الجديد إضافة مميزة للفريق، وذكر ان اسم اللاعب كان من ضمن المرشحين ليكون بديلاً للبرازيلي ليوناردو دي سوزا، وأضاف أن التعاقد مع اللاعب يعتبر ضمن بنود موضوعة في حساب الميزانية العامة.
وفي رده على سؤال قال سبب تأخر الصفقة قال أحمد الرميثي، بعد نهاية الدوري الموسم الماضي، كان كارليتوس من بين الأسماء المطروحة، وجرى التفاوض ولكن في توقيت معين، أكد اللاعب أنه لا يرغب في الحضور للمنطقة لأسباب خاصة، واعتذر بكل احترام”.
وتابع: “بقي اللاعب محل اختيار عندما تسنح له الفرصة، وكنا نبحث عمن يضيف للفريق، وصرفنا النظر عنه، وبحثنا عن لاعب ثاني لظروف آسيا، وفضلنا الاعتماد على المجموعة المسجلة لآسيا وركزنا عليهم”.
وأوضح: “لم تكن هناك أولوية لتسجيل أجانب جدد أثناء مشاركتنا في البطولة الآسيوية، لأن باب التسجيل مفتوح حتى يوم 30 سبتمبر ، وتجددت المفاوضات، خاصة مع رحيل ليوناردو، واللاعب لم يدخل معنا في أي مساومة للعقد، والقيمة المتفق عليها في يونيو الماضي، هي ما تم التوقيع بها”.
وعن مدة وقيمة العقد، قال الرميثي: “مدة عقد اللاعب 3 مواسم، وقيمة العقد تقترب من 3 ملايين دولار، شاملة قيمة شراء بطاقته الدولية والراتب، والاستثمار في هذه الصفقة تتوازن مع حجم الطموح والثقة في اللاعب”.
وأضاف: “الأمور تمت على مستوى التعاقد، لأن اللاعب اسمه تردد من فترة طويلة، وتم الاتفاق خلال فترة قصيرة، ولم يكن هناك خلاف حول هذا الموضوع، والصفقة تتناسب مع الميزانية الإجمالية للموسم بالنسبة للوحدة ووفق المخطط له،ووجه رسالة إلى الجمهور الوحداوي، إلى الالتفاف حول الفريق، وقال نحن نتقبل النقد الإيجابي ونرحب بكل نقد يصب في مصلحة الفريق، وأضاف فريق الوحدة من الفريق القوية ويضم خيرة اللاعبين من المواطنين والأجانب، وقدم اللاعبين مستويات مميزة خلال الجولات الأولى من كأس الخليج العربي، تعهد أحمد الرميثي، ، بأن يكون أول الراحلين عن النادي، إذا لم يحقق الفريق لقب الدوري في نهاية الموسم الحالي.
وقال: هدفنا الحصول على الدوري في الموسم الحالي، بعد ما مررنا بالكثير من التجارب في المواسم السابقة، وهناك رضا عما وصلنا إليه من نضج، وتدارك للأخطاء، وبقاء للأفضل على المستوى الإداري واللاعبين”.
وأضاف: “هذا الموسم لن يكون هناك استرخاء، بعدما اشتغلنا على المتواجدين، ونتعهد بالفوز ببطولة الدوري، وإذا لم نحقق ذلك سنكون أول من يتحمل المسؤولية، وسنكون أول المغادرين”.
وأوضح: “لم ينقص الوحدة في الموسم الماضي أي شيء للفوز بالدوري، ولكن الاسترخاء تسبب في ضياع البطولة، والميزانية متوفرة، وحاولنا إتمام تعاقدات مع لاعبين مواطنين في أندية أخرى ضمن الأعراف والأصول واحترام عقود اللاعبين مع أنديتهم
وبدوره أكد مشرف الفريق عبد السلام جمعة على جاهزية اللاعب وانخراطه في التدريبات ،وسيرتدي القميص رقم 9، وأضاف جمعة بالتأكيد اللاعب سيكون من أعمدة الفريق المهمة ، نسبة لإجادته اللعب في كل المراكز، وتمنى عبد السلام كل التوفيق لللاعبين والفريق في دوري الخليج العربي.
كارليتوس: تجربتي مع الوحدة الأولى بالمنطقة
أعرب الإسباني كارلوس لوبيز “كارليتوس” (29 عاما)، سعادته بالانضمام لصفوف الوحدة. وقال كارليتوس في بداية المؤتمر الصحفي ، “سعيد وفخور بوجودي في الوحدة، وأشكر النادي على اتمام الصفقة، وسأعمل على تقديم كل ما لدي لأساعد زملائي اللاعبين”.
“.وعن أسباب تأخر إتمام الصفقة، قال اللاعب: “الوحدة قاتل من أجل ضمي، ولكن هناك لحظات مناسبة وأخرى غير مناسبة بالنسبة لي لاتخاذ القرار”.
وأضاف: “تجربتي مع الوحدة، هي الأولى لي بالمنطقة، وكذلك زيارتي الأولى للإمارات، وأنا قرأت كثيراً عنها، وسألت أصدقائي عن الدوري الإماراتي، والكل تحدث بشكل جيد عنه وعن الوحدة، ولذا اعتبر نفسي لدي معرفة جيدة بهذه المنطقة، وهو ما شجعني على إكمال التعاقد”.
وعن أسباب تأخر إتمام الصفقة، قال اللاعب: “الوحدة قاتل من أجل ضمي، ولكن هناك لحظات مناسبة وأخرى غير مناسبة بالنسبة لي لاتخاذ القرار”.
وفي رده عن سؤال معرفته بالدوري الإماراتي قال لقد قرأت كثيراً عن الدوري بالإضافة لدى كثير من الأصدقاء اللاعبين في الأندية الإماراتية مثل لاعب الوصل نيغردو،


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.