“فيس بوك” تحاول استباق تغيرات خصوصية “آيفون” القادمة

الرئيسية منوعات

 

نشرت فيسبوك تدوينة جديدة توضح من خلالها كيفية استخدام تطبيقها لبيانات الموقع، وذلك قبل صدور التحديث المحتمل لنظام (iOS)، والذي يتيح لمستخدمي آيفون عرض النوافذ المنبثقة بانتظام لإخبارهم بالتطبيقات التي تجمع معلومات الموقع في الخلفية.
وتدافع فيسبوك من خلال التدوينة عن استخدامها لبيانات الموقع في (iOS)، وتشرح من خلالها كيف تعتمد على بيانات الموقع، وكيف تؤثر تحديثات برامج (iOS) وأندرويد الجديدة على الوصول إلى تلك المعلومات.
وقالت التدوينة: فيسبوك أفضل مع بيانات الموقع، ويحصل الأشخاص – كجزء من تحديث (iOS) – على تنبيهات بمعلومات حول التطبيقات التي تجمع معلومات الموقع الخاصة بهم في الخلفية وعدد المرات التي وصلوا إليها في فترة زمنية معينة.
وتُظهر التنبيهات للأشخاص خريطة تحدد المكان الذي تم فيه سؤال الهاتف عن الإحداثيات، وقد يبدأ الأشخاص – عند وصول الميزة ضمن (iOS 13) – في تلقي تنبيهات عديدة توضح لهم كيفية وصول فيسبوك إلى معلومات الموقع الخاصة بهم.
وتعقد شركة آبل حدثًا صحفيًا يتوقع فيه أن تكشف عن الهواتف الجديدة كما تفعل عادةً خلال هذا الوقت من العام، وتصدر آبل عادةً تحديث (iOS) في غضون أسبوعين من حدث آيفون الخاص بها.
ويمنح التحديث الجديد لنظام (iOS) المستخدمين خيارًا إضافيًا يتمثل في اختيار مشاركة موقعهم مع أحد التطبيقات لمرة واحدة فقط، بحيث يتعين على التطبيق بعد ذلك أن يطلب السماح من المستخدم مرة أخرى في كل مرة يريد الوصول إلى معلومات الموقع.
وفي حال اختار الأشخاص السماح لتطبيق ما بالوصول إلى معلومات الموقع بشكل مستمر، فإن آبل ترسل تقارير حول كيفية استخدام هذه المعلومات.
وبالرغم من هذه التحديثات، فإن فيسبوك ما تزال قادرة على جمع معلومات حول موقع شخص ما، حتى في حال إيقاف تشغيل إعدادات الموقع على الجهاز، وذلك وفقًا للتدوينة.وكالات


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.