Galaxy Fold يتضمن المئات من التطبيقات المحسنة

منوعات

 

أوضحت شركة سامسونج أن هناك المئات من التطبيقات التي جرى تحسينها بشكل خاص من أجل هاتفها القابل للطي جالاكسي فولد (Galaxy Fold)، وسلطت الضوء على بعض التطبيقات التي تدعم بشكل كامل عامل الشكل القابل للطي.
وساعد تأجيل إطلاق جالاكسي فولد في حصول سامسونج والمطورين على بعض الوقت لتحسين البرامج للهاتف القابل للطي الأكثر شهرة في العالم.
وعملت سامسونج وجوجل بشكل وثيق معًا لجعل نظام أندرويد أكثر مرونة على جالاكسي فولد، وسهلت جوجل – من خلال أندرويد 10 – طريقة تغيير حجم التطبيقات وإضافتها إلى محاكي أندرويد الذي يدعم التبديل بين شاشات العرض المتعددة أثناء التنقل.
وسهل هذا الأمر على المطورين مسألة اختبار كيفية عمل تطبيقاتهم على عامل الشكل الجديد، إذ تٌشكل الهواتف القابلة للطي مستقبل الأجهزة المحمولة، وقد حان الوقت بالنسبة للمطورين لضبط تطبيقاتهم بحيث تعمل على هذه الهواتف بشكل سلس.
ومن المعروف أن الهواتف القابلة للطي لا تساوي الكثير بدون التطبيقات التي يمكنها الاستفادة من شاشاتها، حتى أن شركة هواوي قد أرجأت إطلاق هاتفها القابل للطي (Mate X) لإتاحة الفرصة لصانعي التطبيقات لتحسين تطبيقاتهم.
ويشمل شركاء التطبيق الذين ذكرتهم شركة سامسونج على وجه الخصوص: فيسبوك؛ ومايكروسوفت؛ وسبوتيفاي؛ وتويتر؛ وأمازون برايم فيديو؛ و (VSCO)؛ و (App in the Air)؛ و (iHeartMedia).
وتقول سامسونج: هناك المئات من التطبيقات في متجر جوجل بلاي ومتجر جالاكسي تدعم الهواتف القابلة للطي مثل جالاكسي فولد.
ويمكن للمستخدمين مع جالاكسي فولد التبديل بسهولة بين شاشة الغلاف والشاشة الرئيسية، كما يمكن تشغيل العديد من التطبيقات في وقت واحد، على الشاشة الرئيسية بقياس 7،7 إنشًا، مما يحدث ثورة في طريقة العمل واللعب أثناء التنقل.وكالات

 

 

مبيعات iPhone تتراجع للربع الثالث على التوالي

قبل ساعات قليلة من الإعلان الرسمي عن هواتف iPhone 11 Series الجديدة، قامت مؤسسة Canalys المتخصصة في بحوث السوق بالكشف عن تقرير مثير للاهتمام يُلمح إلى أن شركة آبل ستواجه المزيد من الأوقات العصيبة. للربع الثالث على التوالي، تراجعت مبيعات iPhone بينما انخفضت الشحنات بنسبة 13 في المئة مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي. وبالتالي، هذا يعني أن شركة آبل تمكنت من شحن 36 مليون iPhone فقط في الربع الثاني من هذا العام.
الهاتف iPhone XR المنخفض التكلفة نجح في حصد مبيعات أكثر من تلك التي حصدها الهاتفين iPhone XS و iPhone XS Max في الفترة ما بين أكتوبر 2018 وحتى يونيو 2019. من ناحية أخرى، تم شحن 20 مليون وحدة من الهاتف iPhone XS، بينما تم شحن 28 مليون وحدة من الهاتف iPhone XS Max في الفترة ما بين سبتمبر 2018 ويونيو 2019.
بالإضافة إلى ذلك، يبدو أن الطرازات القديمة من iPhone تحظى بطلب أكبر من الطرازات الجديدة. تمثل iPhone XR و iPhone XS و iPhone XS Max نحو 59 في المئة من شحنات iPhone العالمية بينما تمثل هواتف iPhone 8 و iPhone 8 Plus و iPhone X التي تم إطلاقها في العام الماضي نحو 68 في المئة من الشحنات.
تظل أسواق آبل الأكثر أهمية هي الولايات المتحدة الأمريكية بحصة 35.5 في المئة، والصين بنسبة 16 في المئة، واليابان بنسبة 9.5 في المئة، والمملكة المتحدة بنسبة 4.9 في المئة، وكندا بنسبة 3.3 في المئة. وكالات

 

 

الإعلان عن الهاتف Oppo A9 2020 مع 4 كاميرات في الخلف

قامت شركة Oppo للتو بإزاحة الستار رسميًا عن العضو الأحدث في سلسلة هواتفها الذكية المتوسطة، والعضو الأحدث المعني هنا هو Oppo A9 2020. نعم، نحن ندرك أننا لا نزال في شهر سبتمبر من العام 2019.
الهاتف Oppo A9 2020 الجديد يضم شاشة بحجم 6.5 إنش وبدقة +HD تمتاز بقطع صغير في الجزء الأوسط العلوي من أجل الكاميرا الأمامية التي تبلغ دقتها 16 ميغابكسل، ويضم كذلك معالج ثماني النوى من فئة Snapdragon 665، وذاكرة عشوائية بحجم 4GB أو 8GB، فضلا عن ذاكرة داخلية بحجم 128GB قابلة للتوسع عن طريق الذاكرة الخارجية MicroSD.
الهاتف Oppo A9 2020 الجديد يضم كذلك أربع كاميرات في الواجهة الخلفية بدقة 48 ميغابكسل للكاميرا الأساسية وبدقة 8 ميغابكسل للكاميرا الواسعة الزاوية وبدقة 2 ميغابكسل للكاميرتين المتبقيتين مع العلم بأن الكاميرا الأساسية في هذا الهاتف تأتي مع ميزات مثل Ultra Night Mode 2.0 و Portrait Stylizers. وهناك أيضًا ميزة Cinematic Video Style التي تقول شركة Oppo أنها تتيح لك ” تحويل مقاطع الفيديو الشخصية إلى روائع مسرحية باستخدام تأثيرات تشبه تأثيرات الأفلام والألوان الاحترافية “.
الهاتف Oppo A9 2020 الجديد سيكون متوفرًا باللون الأزرق والأرجواني، وسيضم بطارية بسعة 5000mAh تدعم الشحن العكسي مما يعني أنه سيكون قادرًا على شحن الأجهزة الأخرى. وبالنسبة لبقية ميزات هذا الهاتف، فهي تشمل Game Boost 2.0 ومكبرين للصوت.
عمومًا، الهاتف Oppo A9 2020 معروض الآن على الموقع الرسمي لشركة Oppo في باكستان، وسيشق طريقه إلى المزيد من البلدان في قادم الأيام بداية من الهند في اليوم 16 سبتمبر.وكالات

 

 

“مايكروسوفت” تتعاون مع شركات لتطوير منصتها للسيارات الذكية

خلال فعاليات معرض فرانكفورت للسيارات (IAA)، أعلنت شركة مايكروسوفت التعاون مع شركاء جدد لـتطوير منصتها للسيارات الذكية Microsoft Connected Vehicle Platform (MCVP)، كما أعلنت أيضًا عن برنامج Microsoft for Startups: Autonomous Driving للقيادة الذاتية.
وحسب موقع mspoweruser الأمريكي، فتعد MCVP هي منصة عمل سحابي يمكن من خلالها لمصنعي السيارات تقديم الخدمات التالية لأصحاب السيارات، بما في ذلك تجارب في السيارات والقيادة الذاتية، والملاحة المتقدمة، ومشاركة العملاء والأفكار، وخدمات التنبؤ، والاتصال والتحديثات عبر الأثير (OTA)، فيما توجد العديد من الشركات التي تستخدم المنصة بالفعل، إلا أن مايكروسوفت أعلنت أن الشركاء التاليين ينضمون إلى البرنامج.
فيما يهدف برنامج Microsoft for Startups: Autonomous Driving إلى تسريع نمو الشركات الناشئة التي تعمل على القيادة المستقلة.وكالات

 

تطبيق التخزين السحابي OneDrive يصل لـ 1 مليار تحميل

بعد تطبيق سكايب ومايكروسوفت وورد، وصل تطبيق OneDrive التابع لشركة مايكروسوفت إلى مليار عملية تنزيل من متجر جوجل بلاي.
وحسب موقع “mspoweruser” وقعت ميكروسوفت على بعض الصفقات مع شركات تصنيع المعدات الأصلية العاملة بنظام أندرويد لتثبيت تطبيق OneDrive، ومن المعتقد أن هذه الصفقات كانت تساعد OneDrive فى تحقيق هذا الرقم.
ومن المدهش أن عدد مرات تنزيل التطبيق في أغسطس 2018 كان حوالى 500 مليون، ولكن في خلال عام واحد تقريباً تضاعفت أرقام تنزيل التطبيق. وكالات

 

 

الهاتف Xiaomi Mi Mix 4 يضم شاشة بتحديث 90Hz

حصلنا على تسريب مهم يخص الهاتف Xiaomi Mi Mix 4 في الأسبوع الماضي، وهو التسريب الذي كشف لنا عن الكثير من الأشياء حول هذا الهاتف، بما في ذلك مواصفات الكاميرا، والذاكرة، والميزات البرمجية التي سيأتي بها هذا الهاتف. ومع ذلك، استبعد ذلك التسريب بعض التفاصيل المثيرة للاهتمام.
نُشر منشور على الشبكة الاجتماعية الصينية Weibo اليوم يفيد أن الهاتف Xiaomi Mi Mix 4 سيحصل على شاشة تمتاز بمعدل تحديث يبلغ 90Hz، وسيدعم الشحن السريع بقوة 40W. وللاحتفاظ بالشاشة الخالية من القطع أو الثقب على غرار الأجيال السابقة، فسوف تلجأ شركة Xiaomi إلى نظام الكاميرا المنبثقة من أجل الكاميرا الأمامية.
ومع ذلك، نحن لا نقترح عليك الوثوق الكامل بهذه المعلومات لأن المصدر ليس لديه سجل طويل بما يكفي لمعرفة مدى مصداقيته، ولكن بالنظر إلى ما يحدث في سوق الهواتف الذكية الآن، فالميزات المذكورة أعلاه ليست بعيدة المنال. وكالات

 

 

Daimler تبدأ في اختبار الشاحنات ذاتية القيادة في الطرق العامة

بدأت شركة صناعة السيارات “Daimler” في اختبار الشاحنات ذاتية القيادة من المستوى الرابع (أي القيادة الذاتية بالكامل في مواقف محددة) في الطرق العامة في جنوب غرب فرجينيا، بالقرب من مقر مطور التكنولوجيا Torc Robotics.
ونقلاً عن موقع “انجادجيت” العلمي تفي الاختبارات العامة بوعدها بالبدء في الاختبار في عام 2019، وتأتى بشكل صحيح مع قيام Daimler بتعزيز استراتيجيتها، حيث أنشأت مؤخرًا مجموعة تقنية مستقلة للتعامل مع خريطة الطريق للشاحنات ذاتية القيادة، لا تتوقع أن ترى هذه الآلات تقوم بنقل البضائع بانتظام أثناء إجراء الاختبار، ولكن تتوقع Daimler الكثير من العمل على مدار العقد المقبل، وستكون هذه الآلات ذكية بما يكفى للتعامل مع الظروف الجوية القاسية والبيئات المعقدة دون أن تفشل ولكن قد يستغرق الامر سنوات. إنها خطوة مهمة تساعد شركة Daimler على التنافس مع شركة Volvo، وغيرها في اتجاه استخدامات العالم الحقيقي للشاحنات ذاتية القيادة. وكالات


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.