إقبال كبير على ودائع لأجل 3 أشهر يرفع رصيدها إلى 532 مليار درهم خلال يوليو

الإقتصادية

 

ارتفع اجمالي رصيد الودائع لأجل من 3 أشهر لدى الجهاز المصرفي الإماراتي الى مستوى 532 مليار درهم خلال شهر يوليو من العام 2019، بزيادة قدرها 31.22 مليار درهم ونسبتها 6.2% مقارنة مع يونيو من العام ذاته .
وبلغ اجمالي رصيد الودائع لأجل 3 أشهر نحو 532 مليار درهم تشكل ما نسبته 55.3% من اجمالي الودائع لدى الجهاز المصرفي في الدولة على اختلاف آجالها وانواعها وذلك حسب الاحصائيات الصادرة عن مصرف الإمارات المركزي.
ويأتي النمو المسجل في هذه الشريحة من الودائع بدعم من ارتفاع أسعار الفائدة منذ بداية العام الجاري وهو ما حفز العملاء على الاستثمار سعيا وراء تحقيق أكبر قدر ممكن من المكاسب خلال فترة قصيرة.
ووفقا للقائمة التي ينشرها المصرف المركزي والخاصة بحركة أسعار الفائدة على التعاملات بالدرهم بين البنوك (الإيبور) فقد بلغت سعرها على الأجل لمدة 3 أشهر نحو 230 نقطة أساس في حين وصلت على الأجل لمدة 6 أشهر 234 نقطة أساس و249 نقطة على أجل لمدة عام .
و يتضح من خلال ارقام المصرف المركزي أن أقبال العملاء على الودائع لأجل من 3 أشهر شهد نموا مضطردا منذ بداية العام 2019 لكن الأشهر الثلاثة الأخيرة من العام الجاري كانت الأكثر نشاطا .وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.