وفد دولي من المترولوجيا والمقاييس يطلع على تجربة “أبوظبي للجودة والمطابقة”

الإقتصادية الرئيسية

 

اطلع وفد من اللجنة المشتركة للمنظمات الإقليمية للمترولوجيا (JCRB) والمكتب الدولي للأوزان والمقاييس (BIPM) على طبيعة وانظمة العمل في مختبرات معهد الإمارات للمترولوجيا “المعهد الوطني للقياس في دولة الإمارات ” التابع لمجلس أبوظبي للجودة والمطابقة.
والتقى سعادة الدكتور هلال حميد الكعبي أمين عام مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة الوفد خلال زيارته للمعهد التي تأتي على هامش اجتماع هذه اللجنة والذي تستضيفه هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس بالتعاون مع التجمع الخليجي للمترولوجيا (GULFMET) من 9 إلى 11 سبتمبر الجاري وذلك للمرة الأولى على مستوى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
ورافق سعادة الدكتور هلال الكعبي والسيد سعيد محمد المهيري، المدير التنفيذي لمعهد الإمارات للمترولوجيا الوفد الزائر الذي ضم رئيس المعهد الدولي للأوزان والمقاييس وممثلين عن المعاهد الوطنية في أوروبا وآسيا والأمريكيتين وإفريقيا فضلا عن التجمع الخليجي للمترولوجيا في جولة في مختبرات الأبعاد والحرارة والطاقة والقوة ومختبر الكتلة.
واشاد الوفد الزائر بالقدرات والإمكانات التي تمتلكها مختبرات المعهد والتي تتماشى مع أحدث وأفضل الممارسات العالمية داعين إلى المزيد من فرص التعاون المشتركة في مجالات القياس والمعايرة.وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.