الرابطة الثقافية الفرنسية في أبوظبي تطلق معرضًا فنيًا فريدًا تحت عنوان “France eMotion”

الإمارات الرئيسية السلايدر

أبوظبي: الوطن

أطلقت الرابطة الثقافيةالفرنسية في أبوظبي أمس، أحدث معارضها “France eMotion”، والذي يستعرض أحدث التقنيات، وأعمال أربعة من المصورين الشباب العالميين، بالإضافة إلى أبرز المواقع الثقافية في فرنسا، وذلك في فرعها في منطقة البطين.
حيث استمتع عشاق الفنون بمشاهدة 35 قطعة فنية أصيلة تضج بالحركة والحياة عبر تقنية محاكاة الواقع التي يمكن تفعيلها بمساعدة تطبيق خاص بالهواتف الذكية مجاني وسهل الاستخدام. ويهدف هذا المعرض إلى منح زواره من مختلف أنحاء العالم نظرة أصيلة على التراث الفرنسي العريق، وذلك من خلال المزج ما بين الصور الفوتوغرافية والرسوم المتحركة الرقمية.
وقال السيد سلطان الحجي، رئيس الرابطة الثقافية الفرنسية بأبوظبي: “يسرنا تقديم هذه التجربة الفنية الاستثنائية بالتعاون مع معهد اللغة الفرنسية ووكالة تنمية السياحة الفرنسية، والتي من شأنها استعراض المعالم الثقافية الفرنسية بطريقة حيوية وجذابة قريبة للواقع عبر معرض France eMotion ، بهدف إلهام سكان الإمارات وتشجيعهم لتعلم المزيد عن الثقافة والفنون والتقاليد الفرنسية”.
ستفتح الرابطة الفرنسية أبوابها أمام العامة لمشاهدة المعرض بالمجان ما بين الساعة 9:00 صباحًا والساعة 8:00 مساءً خلال أيام الأسبوع، ومن الساعة 9:30 صباحًا حتى الساعة 5:00 مساءً كل سبت حتى تاريخ 24 أكتوبر.


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.