رئيسة جمهورية إستونيا تستقبل وفداً من “هيئة أبوظبي الرقمية”

الإمارات

 

أبوظبي – الوطن:

استقبلت فخامة كريستي كاليولايد، رئيسة جمهورية إستونيا، وفداً من هيئة أبوظبي الرقمية برئاسة سعادة الدكتورة روضة سعيد السعدي، مدير عام الهيئة، في قصر الرئاسة الإستونية، وذلك خلال زيارة رسمية عكست حرص الهيئة على مواكبة أحدث المستجدات العالمية لتوظيف التقنيات الحديثة والحلول الحكومية الرقمية المبتكرة بما يعزز مكانة أبوظبي الريادية ويدعم تنافسيتها في كافة المجالات.
وتخللت الزيارة توقيع هيئة أبوظبي الرقمية مذكرة تفاهم مع جمهورية إستونيا، لتبادل الخبرات في مجال الحكومة الرقمية، وتفعيل أطر التعاون في مجال التكنولوجيا الحديثة وذلك في إطار تعزيز الشراكة في مجال التحول الرقمي في البلدين. واطّلع الطرفان خلال الزيارة على أفضل الممارسات والتجارب الرائدة وأهم المستجدات ذات الصلة بإثراء تجربة المتعامل وتطوير الحلول الرقمية والبيانات والتقنيات الحديثة وفي مقدمها تقنية الذكاء الاصطناعي وتقنية التعاملات الرقمية “بلوك تشين”.

من جانبها أكدت سعادة الدكتورة روضة سعيد السعدي، على أهمية الزيارة وقالت: “نتقدم بالشكر لفخامة رئيسة جمهورية إستونيا كريستي كاليولايد على حفاوة الاستقبال الذي عبرت خلاله عن احترامها وتقديرها لدولة الإمارات قيادةً وشعباً، مؤكدة على المكانة الريادية التي وصلت إليها الدولة في مختلف المجالات والقطاعات. وشكلت هذه الزيارة فرصة مثالية للاطلاع على ملامح إحدى أهم التجارب الحكومية الناجحة في مجال التحول الرقمي. وتأتي مذكرة التفاهم تجسيداً لإلتزام الهيئة بتوطيد جسور التعاون العالمية الناجحة في مختلف دول العالم، والتعرف على أفضل الممارسات العالمية وأحدث التقنيات المبتكرة وتوظيفها بالشكل الأمثل في خدمة مساعي الهيئة نحو توفير حلول رقمية متكاملة، وتأمين البنية التحتية الرقمية، وصولاً إلى مستقبل رقمي يضمن تعزيز جودة حياة الأفراد تماشياً مع الرؤى والتوجهات الحكومية.
وأضافت السعدي: “نتطلع قدماً في “هيئة أبوظبي الرقمية” إلى بذل كل الجهود الممكنة من أجل تحقيق الرؤية الاستشرافية للقيادة الرشيدة، والتي ترسم ملامح المستقبل الرقمي في إمارة أبوظبي من خلال توظيف الحلول والتقنيات الحديثة لتسهيل حياة مختلف شرائح المجتمع، والارتقاء إلى مستوى تطلعاتهم، فضلاً عن تحقيق الريادة في المجالات التكنولوجية عبر توفير بيئة رقمية آمنة وموثوقة تدعم مسيرة التنمية الشاملة والمستدامة، وتخدم مسيرة التحول الرقمي للخدمات الحكومية في إمارة أبوظبي.”

وعلى هامش الزيارة، التقت سعادة الدكتورة روضة سعيد السعدي، والوفد المرافق عدد من كبار المسؤولين الحكوميين في جمهورية إستونيا، وعلى رأسهم معالي أورماس رينسالو، وزير خارجية إستونيا؛ وتيمار بيتركوب، وزير الدولة؛ وأوكو ساريكانو، مدير الأمن السيبراني؛ وسيم سكوت، الرئيس التنفيذي لتكنولوجيا المعلومات في إستونيا ووزارة الشؤون الاقتصادية والاتصالات؛ حيث تم الاطلاع على تجربة الحكومة الإستونية الرقمية التي تعتبر من الأنجح عالمياً، بالإضافة إلى بحث أبرز القضايا ذات الاهتمام المشترك، بما فيها تجربة المتعاملين والأمن السيبراني والمجتمع الرقمي والذكاء الاصطناعي وإدارة البيانات. كما قدّم وفد الهيئة نظرة عامة على “إستراتيجية أبوظبي الرقمية” ومنظومة خدمات أبوظبي الحكومية الموحدة “تم”.
واختتم الوفد جدول أعماله باجتماع طاولة مستديرة نظمته “مختبرات بي.إتش.سي” (BHC Laboratories) بحضور نخبة الشركات الإستونية الرقمية الرائدة والحوكمة الرقمية والأمن السيبراني، حيث جرى البحث حول المستجدات العالمية في مجال التحول الرقمي وكيفية تعزيز التعاون المشترك للارتقاء بالخدمات والبيانات والحلول الحكومية.


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.