“مساندة” تبدأ تشييد 6 مدارس جديدة بتكلفة مليار درهم

الإمارات

 

بدأت شركة أبوظبي للخدمات العامة «مساندة» العمل في بناء وتشييد 6 مدارس جديدة في بني ياس والرحبة ومدينة الرياض والظاهر والباهية وشعاب الأشخر بتكلفة إجمالية تتجاوز المليار درهم وذلك بالتعاون مع دائرة التعليم والمعرفة، وضمن 6 مشاريع مختلفة بهدف توفير البيئة التعليمية المحفزة للطلبة والمعلمين على حد سواء.
وأكدت «مساندة» حرصها خلال تنفيذها مشاريع التعليم بصفة عامة على مراعاة متطلبات الاستدامة البيئية، والمحافظة على موارد الطاقة المتعددة، مشيرة إلى أن كل مدرسة سيتم إنشائها على أساس تقييم اللؤلؤتين للمباني المستدامة والمصنفة من دائرة التخطيط العمراني والبلديات، والتي تسهم في رفع كفاءة الاستخدام، إلى جانب الالتزام بمطابقة جميع المواد والمعدات والأجهزة المستخدمة لأحدث مواصفات الاستدامة.
من جانبها، أكدت دائرة التعليم والمعرفة حرص الدائرة على توفير البيئة المثالية للتعليم، من خلال بناء مدراس حديثة ومجهزة بأحدث المعدات والأجهزة التي تدعم تطوير العملية التعليمية في أبوظبي.
وأشارت إلى أن المباني المدرسية الحديثة اصبحت تعزز لدى الطلبة مفاهيم التنمية المستدامة، وذلك من خلال تلقيهم للعلم والمعرفة في مدارس صديقة للبيئة وجاذبة لكل من الطلبة والطاقم الإداري والفني، لافتةً إلى أن تصاميم مدارس المستقبل تعتبر المكان الأمثل لخلق مفهوم الإبداع والابتكار وتعزيز مهارات الطلبة ومواهبهم وممارسة كافة الانشطة المتنوعة بما يتماشى مع المناهج الدراسية الحديثة القائمة على التحليل والتفكير النقدي لبناء جيل قادر على إنتاج المعرفة. وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.