ضمن حملة "درب السلامة"

شرطة أبوظبي تستحدث “التوعية الاستباقية” للحد من تراكم المخالفات المرورية

الإمارات

 

أطلقت شرطة أبوظبي خدمة “التوعية الاستباقية” لنشر الوعي المروري لدى مستخدمي الطرق والحد من ارتكاب المخالفات وتراكم مبالغ مالية على السائقين المخالفين بما يسهم في تحقيق الأجندة الوطنية لتعزيز السلامة المرورية على الطرق، وذلك ضمن حملة “درب السلامة” والمسرعات الحكومية.
وقال العميد سهيل سعيد الخييلي مدير قطاع العمليات المركزية في شرطة أبوظبي إن البرنامج يعمل على إرسال رسالة نصية إلى هاتف مالك المركبة ،تتضمن فيديو توعية يوضح مدى خطورة المخالفة وأثرها على سلامة مستخدمي الطريق .
وأوضح أن محتوى التوعية يكون بحسب نوعية المخالفة المرورية المرتكبة ،ووفق التالي “لقد ارتكبت مخالفة الانحراف المفاجئ ،شاهد خطورة المخالفة بمقطع الفيديو في الرابط أدناة”من أجل سلامتك وسلامة مستخدمي الطريق،https://bit.ly/208rwxh .
من جهته ذكر العقيد سيف حمد الزعابي مدير إدارة مرور أبوظبي رئيس فريق المسرعات الحكومية في قطاع العمليات المركزية أن التوعية الاستباقية تستهدف تقديم التوعية المرئية المباشرة للسائقين لدى ارتكابهم مخالفات على الطرق من خلال فيديوهات واقعية لحوادث مرورية مشابهة لوضع المخالف أمام حقيقية التبعات التي تترتب على المخالفة من خلال لقطات واضحة من واقع الحوادث اليومية.
وتابع أنه بإمكانهم متابعة ما عليهم من مخالفات مرورية ودفعها من خلال قنوات الخدمة الرقمية لشرطة أبوظبي، مثل الموقع الإلكتروني وتطبيق الهواتف الذكية وأجهزة الخدمة الذاتية سهل المنتشرة على مستوى الإمارة .
ولفت إلى أن شرطة أبوظبي ،نفذت العديد من المبادرات لتسهيل دفع المخالفات المرورية على السائقين، منها الاتفاق مع بنوك، أبوظبي الأول، أبوظبي التجاري، المشرق، ومصرفي أبوظبي الإسلامي، الإمارات الإسلامي، على تقسيط مخالفات المرور المترتبة على السائقين لمدة سنة واحدة باستخدام البطاقات الائتمانية الصادرة عنها دون احتساب أية فوائد على المستفيدين. وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.