“آبل” تكشف عن جهاز iPad جديد مع شاشة Retina بحجم 10.2 بوصة

الرئيسية منوعات

 

ضمن فعاليات مؤتمرها المنعقد حاليًا في الولايات المتحدة الأمريكية، قامت شركة آبل بالكشف عن الجيل السابع من جهاز iPad، وهو الجهاز اللوحي الذي يأتي مع شاشة Retina بحجم 10.2 إنش توفر نحو 3.5 مليون بكسل، ومع مواصفات تقنية تم اختيارها بعناية لتحقيق أقصى استفادة من نظام iPadOS الجديد والذي سيصبح متاحاً في وقت لاحق من هذا الشهر. أكدت شركة آبل أن جهاز iPad الجديد متوفر الآن للشراء مقابل 329 دولار أمريكي، وسيتم البدء بشحنه في أواخر شهر سبتمبر.
تقول شركة آبل أنه تم تصميم جهاز iPad الجديد ليكون قويًا بما يكفي لأي مهمة. هذا يبدو منطقيًا بالنظر إلى أنه يتيح لك استخدامه كجهاز لوحي عادي بفضل الشاشة الحساسة للمس، وكحاسوب محمول صغير بفضل لوحة المفاتيح القابلة للفصل Apple Smart Keyboard مع العلم بأنه يمكن استخدام هذا الجهاز اللوحي أيضًا مع القلم الرقمي Apple Pencil. وبعبارة أخرى، هذا ليس جهاز لوحي فقط، وإنما حاسوب محمول أيضًا.
جهاز iPad الجديد يضم المعالج Apple A10 Fusion، ويسمح لك بتعدد المهام بسهولة والاستفادة من تطبيقات الواقع المعزز المتاحة في متجر App Store. وكما سبق وأشرنا، فجهاز iPad الجديد يدعم أيضًا القلم الرقمي Apple Pencil، كما أنه مزود بكاميرات تسمح لك بالتقاط الصور ومقاطع الفيديو السينمائية وإجراء مسح للمستندات وإجراء محادثات FaceTime.
عمومًا، هذا الجهاز اللوحي الجديد سيكون متوفرًا بنسختين، واحدة تدعم شبكات WiFi فقط، ونسخة أخرى تدعم شبكات LTE أيضًا وتكلف ابتداء من 459 دولار أمريكي. ووفقا لشركة آبل، فسوف يكون هذا الجهاز اللوحي متوفرًا في أكثر من 180 دولة حول العالم.وكالات


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.