“مايكروسوفت” تٌطلق تطبيقاً جديداً لجدولة مهام الأجهزة المحمولة

غير مصنف

 

عندما يتعلق الأمر بتطبيقات جدولة المهام، فهناك الكثير من الخيارات المتاحة في السوق أمس، ولكن يبدو أن مايكروسوفت قررت إضافة خيار آخر إلى القائمة. هذه في الواقع ليست المحاولة الأولى من شركة مايكروسوفت لإنشاء تطبيق لجدولة المهام للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، على الرغم من أن التطبيق الأحدث من الشركة يبدو أفضل من التطبيقات السابقة.
وفي حالة إذا كنتم لا تعلمون ذلك، فقد قامت شركة مايكروسوفت بالاستحواذ على تطبيق المهام الشهير Wunderlist في العام 2015. ووفقا لما ذكرته شركة مايكروسوفت، فيبدو أن التطبيق الأحدث الذي أطلقته أمس يستفيد من عملية الاستحواذ تلك، فهي أخذت عناصر التصميم والميزات التي جعلت تطبيق Wunderlist شهيرًا، وقامت بدمجها في التطبيق الخاص بها.
ووفقا لشركة مايكروسوفت، فقد صرحت بالقول : ” لقد كانت رحلة مثيرة منذ أن أعلنا عن Microsoft To Do. بدءًا من تعيين مهام القائمة المشتركة، وقوائم المجموعات، والملفات المرفقة، وصولا إلى تطبيق Mac وحتى التكامل مع المزيد من المنتجات، أخذنا ملاحظاتك وقمنا بإنشاء التطبيق الذي تريده. نحن ممتنون لإسهاماتك ودعم كل من مجتمعات Wunderlist و Microsoft To Do. لقد قطعنا شوطًا طويلاً منذ أول أيام Wunderlist، وهذا اليوم هو خطوة أخرى في تطورنا. دعونا نلقي نظرة فاحصة على Microsoft To Do “.
سيوفر التطبيق الجديد للمستخدمين تغيير الخلفيات، وتشغيل الوضع الليلي Dark Mode، ومساعدة المستخدمين على التخطيط ليومهم. سيكون هذا التطبيق متاحًا على منصات مختلفة تشمل iOS و Android و Mac و Windows و Web.وكالات

 

“آبل” لا تزال تدرس فكرة جلب ميزة جدولة الرسائل إلى منصة iMessage

ليس هناك شك في أن شركة آبل تريد من المستخدمين استخدام منصة المراسلة iMessage الخاصة بها. إنها منصة الدردشة الافتراضية في أجهزة iOS، وهي المنصة التي يستخدمها العديد من مستخدمي iOS للتواصل مع بعضهم البعض، ومع كل تحديث جديد، تقوم شركة آبل بجلب ميزات جديدة إلى هذه المنصة. ومع ذلك، هناك ميزة واحدة تفتقر إليها هذه المنصة، وهي ميزة جدولة الرسائل.
كما يوحي اسمها، فهذه الميزة ستتيح للمستخدمين جدولة الرسائل ليتم إرسالها في وقت لاحق بدلاً من دفنها أسفل الرسائل الجديدة. لذلك، إذا كنت بحاجة إلى إرسال تذكير، فسوف تساعدك هذه الميزة على القيام بذلك. في منشور على الشبكة الاجتماعية Reddit، قام المستخدم u/Jmaster_888 بنشر رسالة إلكترونية يزعم أنه تلقاها من نائب رئيس قسم البرمجيات في شركة آبل، السيد Craig Federighi بشأن موعد وصول الميزة.
وفقا للمسؤول التنفيذي في شركة آبل، فيبدو أنه لن يتم إطلاق هذه الميزة في المستقبل القريب، ولكنه لم يُغلق الباب على احتمال جلب هذه الميزة إلى منصة iMessage. أجاب بالقول إن هذا شيء درسته شركة آبل وما زالت تدرسه، كما حدد بعض التعقيدات التي تنطوي عليها عملية إنشاء مثل هذه الميزات، مما يشير إلى أنها قد لا تصل في أي وقت قريب.
على سبيل المثال، عرض السيد Craig Federighi بعض المشاكل مثل كيفية عمل جدولة الرسائل مع الرسائل غير المرسلة، أو كيفية دعم حذف الرسائل المعلقة وتحريرها، أو كيف يمكن إرسال رسالة عندما تكون لديك رسالة صادرة معلقة وما إلى ذلك. ومع ذلك، إذا كان جدولة الرسائل أمرا مهما بالنسبة لك، فقد ترغب في التحقق من تطبيق Telegram الذي حصل على هذه الميزة كجزء من التحديث الأخير. وكالات

 

 

تحديث iOS 13 يصل بعد أسبوع و iPadOS و iOS 13.1 30 سبتمبر

انتهى المؤتمر الرئيسي لشركة آبل قبل قليل، وهو المؤتمر حيث قامت الشركة بالكشف عن مجموعة من المنتجات الجديدة، بما في ذلك هواتف iPhone 11 الثلاثة الجديدة، والساعة الذكية Apple Watch Series 5، فضلا عن iPad الجديد. قد يكون هذا هو السبب في أننا لم نحصل على تفاصيل حول تحديثات iOS و MacOS القادمة.
حسنًا، يحتوي موقع آبل الرسمي الذي تم تحديثه للتو على المعلومات المفقودة. ووفقا للمعلومات المدرجة في الموقع، فسوف يأتي نظام iOS 13 إلى جميع هواتف iPhone المتوافقة في اليوم 19 من شهر سبتمبر الجاري، بينما سيصل نظام iPadOS الجديد إلى كافة لوحيات iPad المتوافقة في اليوم 30 سبتمبر.
ثم هناك أخبار حول تحديث iOS 13.1، والذي هو بالفعل في المراحل التجريبية النهائية. سيتم إطلاق هذا التحديث لجميع هواتف iPhone المتوافقة، بما في ذلك سلسلة هواتف iPhone 11 Series الجديدة في اليوم 30 سبتمبر. وتجدر الإشارة إلى أن تحديث iOS 13.1 الجديد سيُفعل ميزات الوعي المكاني الجديدة لـ AirDrop على هواتف iPhone 11 الثلاثة الجديدة بفضل رقاقة Apple U1 الجديدة. لم يتم ذكر ذلك في الحدث، ولكن هذه الميزات ستصل مع تحديث iOS 13.1.
أخيرًا، ستدعم هواتف iPhone الثلاثة الجديدة هذا الشيء الذي تُطلق عليه شركة آبل اسم Audio Sharing، وهي الميزة التي تتيح لك ربط مجموعتين من سماعات AirPods أو Beats Headphones بهاتف واحد. ولكن هذه الميزة ستأتي في وقت لاحق من هذا العام ولن تكون جزءًا من تحديث iOS 13 أو iOS 13.1.وكالات

 

تطبيق Good Vibes يحول الهواتف إلى أدوات اتصال مورس للصم والمكفوفين

أعلنت سامسونج الهند هذا الأسبوع عن إطلاق تطبيق جديد للهواتف الذكية مصمم لإعطاء الأشخاص الصم المكفوفين وسيلة للتواصل عبر الهاتف الذكي. هذا التطبيق يُدعى Good Vibes، وكما يوحي اسمه، فهو يستخدم الاهتزازات الناتجة عن محرك الاهتزاز في الهاتف الذكي لترجمة النصوص العادية إلى شفرة مورس.
يحتوي التطبيق على واجهة مستخدم ثانوية حيث يمكنك أيضًا ترجمة شفرة مورس إلى نص أو صوت، لذلك فهو يوفر طريقة للتواصل ثنائية الاتجاه. تطبيق Good Vibes متوفر الآن للتحميل من خلال متجر Galaxy Store وسيتم جلبه إلى متجر Google Play Store لجميع مستخدمي الهواتف الذكية المدعومة بنظام الأندرويد في المستقبل القريب.
إلى جانب Good Vibes، أعلنت سامسونج الهند أيضًا عن إعادة إطلاق تطبيق Relumino، وهو تطبيق تم تطويره من قبل مختبر Samsung C-Labs في شركة سامسونج وتم عرضه في الأصل لأول مرة في المؤتمر العالمي للجوال MWC 2017 الذي أقيم في أوائل العام 2017.
تم إنشاء Relumino لمساعدة الأشخاص ضعاف البصر من خلال معالجة الصور الثقيلة. يتعامل التطبيق مع الصور من خلال ضبط تباين الألوان والسطوع، وتسليط الضوء على الخطوط العريضة، والتكبير، وعكس الألوان، بهدف جعل الصور، والعناصر أسهل في القراءة. يتطلب التطبيق عمومًا بعض الأجهزة المصاحبة مثل نظارات Samsung Gear VR، وستوفر سامسونج جنبًا إلى جنب مع National Association for Blind بالهند المعدات اللازمة في الفصول الدراسية لمساعدة الطلاب الذين يعانون من ضعف البصر.وكالات


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.