يستهدف للتحول الرقمي في المنطقة العربية

اختتام “الأسبوع الإقليمي للاتحاد الدولي للاتصالات” في دبي

الإقتصادية

 

دبي – الوطن:
اختتم في دبي “الأسبوع الإقليمي للاتحاد الدولي للاتصالات” حول التكنولوجيات الناشئة من أجل التنمية المستدامة والتحول الرقمي في المنطقة العربية. وحضر الدكتور عيسى البستكي رئيس جامعة دبي وعدد من أعضاء الهيئتين الإدارية والتعليمية هذا المؤتمر الإقليمي الذي تم ما بين 26 الى 29 أغسطس 2019 . وشاركت جامعة دبي مع عدد من الهيئات والمؤسسات في تنظيم ودعم “لأسبوع الإقليمي”. ومن بين المنظمين كانت هيئة تنظيم الاتصالات في دولة الإمارات العربية وهيئة تنظيم الاتصالات في مصر. أما الشركات الداعمة والمساهمة في المؤتمر كانت إنتل، GSMA، الابتكار العالمي و (GIE) هواوي، سيمنز، جوجل، نوكيا، إريكسون، مايكروسوفت، الشارقة البحوث التكنولوجيا والابتكار (SRTI Park)، وSIG-UK ووحدة التحول الرقمي الوطنية في المملكة العربية السعودية وHERE Technology.
افتتح المؤتمر رسميا الدكتور عيسى البستكي، رئيس جامعة دبي، والمهندس إبراهيم الحداد، المدير الإقليمي للمكتب العربي للاتحاد الدولي للاتصالات، والسيد محمد يحيى، القائم بأعمال المنسق للأمم المتحدة في دولة الإمارات، والمهندس طارق العوضي، المدير التنفيذي لشركة سباكتروم للإدارة – هيئة تنظيم الاتصالات في دولة الإمارات.
وفي كلمته الافتتاحية، أكد الدكتور عيسى البستكي على المستقبل الواعد لدبي والإمارات العربية المتحدة، فقال إن “بلادنا تعيش التحول الرقمي الذي يركز ليس فقط على التكنولوجيا المتقدمة ولكن أيضاً على سعادة الناس ورضاهم”. وأضاف أن دولة الإمارات العربية المتحدة ملتزمة بالنهوض بالجيل الخامس من تقنيات الهاتف المحمول5G ، وإنترنت الأشياء، والذكاء الاصطناعي، والبيانات الكبيرة، وبلوكتشين، والمدن الذكية. وتحدث الدكتور البستكي عن مدينة دبي الذكية مشيراً إلى أن “الناس العاديين وأصحاب المصلحة في المدينة والزوار ورواد الأعمال هم جزء من مبادرة دبي الذكية التي تأسست لتنفيذ رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم إمارة دبي، لجعل دبي أسعد مدينة على وجه الأرض.
وتخلل المؤتمر عدد من الأنشطة:
برنامج التدريب على بناء القدرات من الجيل الخامس لقطاع تقييس الاتصالات – GSMA
الهاكاثون المحلي لمنطقة الخليج حول إنترنت الأشياء والبيانات الضخمة والمدن الذكية التي نظمها المكتب العربي للاتحاد الدولي للاتصالات.
المنتدى السنوي الرابع للاتحاد الدولي للاتصالات حول “إنترنت الأشياء والبيانات الضخمة والمدن الذكية ” في المنطقة العربية.
وكان المؤتمر قد وجه دعواته لدول الأعضاء في اتحاد الاتصالات والمؤسسات الأكاديمية وصانعي السياسات العامة والمسؤولين الحكوميين من المنطقة العربية.


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.