الطائرة الأكثر تطوراً في العالم تدمر جزيرة لـ”داعش” شمال بغداد

دولي

 

نشر التحالف الدولي لمحاربة تنظيم “داعش” الإرهابي لقطات فيديو من السماء تظهر تدميرا دراميا لما وصفه بـ”جزيرة “داعش” الموبوءة”، بعد إلقاء قنابل تزن عشرات الآلاف من الأطنان.
ويشير التحالف إلى جزيرة كنعوص التي تقع وسط نهر دجلة، بمحافظة صلاح الدين شمال العاصمة العراقية بغداد.
وحسب التحالف، فقد أصبحت هذه الجزيرة وكرا لإرهبيي “داعش”، ما استلزم التحرك ضد، وشارك في عملية القصف مقاتلات أميركية من طراز إف 35، التي تعتبر الأكثر تطورا في العالم.
وعلى حسابه الرسمي بموقع “تويتر”، نشر التحالف مقطع الفيديو مرفقا بتعليق كتب فيه: “هكذا تبدوا الجزيرة الموبوءة بـ”داعش” الإرهابية بعد أن أسقطت عليها الطائرات المقاتلة اف-15 و أف-35 36,000 كغم من الذخيرة”.
ويظهر فيديو آخر التقطته القوات العراقية قريبة من المكان أعمدة ضخمة من الدخان تتصاعد في السماء، حيث تضرب الجزيرة انفجارات
وقال مسؤول عسكري في التحالف إن الأخير أراد من العملية حرمان “داعش” الإرهابي من الاختباء في الجزيرة.
وكان جهاز مكافحة الإرهاب في العراق أعلن، إطلاق عملية “التراب الأسود” العسكرية، بمشاركة قوة المهام المشتركة للتحالف الدولي في محافظة صلاح الدين، من أجل ملاحقة فلول “داعش” الإرهابي.
وأعلن العراق النصر على التنظيم المتطرف في أواخر 2017، وأعلنت قوات سوريا الديمقراطية القضاء عليه في سوريا في ربيع 2019.
لكن التنظيم الإرهابي واصل شن هجمات هنا وهناك في البلدين، انطلاق من مناطق نائية وأخرى صحراوية، وتحدثت تقارير عن احتمال عودة التنظيم الإرهابي إلى البلدين بعد تعزيز قدراته.
وتقول الأمم المتحدة في تقرير نشر في أغسطس الماضي إن “داعش” الإرهابية يمتلك نحو 30 ألف مقاتل في البلدين، ويحوز على مبالغ مالية تقدر بـ300 مليون دولار.وكالات


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.