“الموارد البشرية والتوطين” تنظم ملتقى حول اليوم العالمي للقانون

الإمارات

 

نظمت وزارة الموارد البشرية والتوطين أمس ملتقى “اليوم العالمي للقانون” وذلك احتفالا بهذه المناسبة العالمية التي تصادف الثالث عشر من شهر سبتمبر في كل عام.
وتضمن الملتقى الذي عقد في دبي جلسة خاصة أدارها محمد مبارك مدير إدارة الشؤون القانونية في وزارة الموارد البشرية حيث استعرضت خلالها ثلاثة أوراق عمل قانونية قدم الاولى منها العقيد الدكتور سلطان الجمال مدير مركز مراقبة جرائم الاتجار بالبشر بالقيادة العامة لشرطة دبي حول استراتيجية شرطة دبي في مجال حقوق الإنسان وما تتضمنها من إجراءات تعزز وتضمن وجود بيئة القانون وممارسات العدالة في المجتمع وتنظيم سلوك مؤسساته وأفراده
كما قدمت الورقة الثانية رشا عاصم صالح خبير علاقات ومنظمات دولية في وزارة الموارد البشرية والتوطين تناولت فيها الاهداف الاستراتيجية لمنظمة ، إلى جانب الموضوعات الخاصة بمعايير العمل الدولية، فضلا عن استعراض مراحل إقرار اتفاقيات وتوصيات العمل الدولي، وموقف دولة الإمارات من معايير العمل الدولية.
واشارت المحامية إيمان يونس الرفاعي بجمعية الامارات للمحاميين والقانونيين في الورقة الثالثة إلى الأهمية الكبيرة التي أولاها الدستور الإماراتي للمرأة، من حيث تعظيم وتأكيد حقوقها المدنية، إلى جانب حزمة الضمانات التي أقرها قانون العمل الإماراتي للمرأة، فضلا عن حقوق المرأة الإماراتية في قانون الاحوال الشخصية.
وتخلل الملتقى عرض فيديو حول إنجازات إدارة الشؤون القانونية في وزارة الموارد البشرية، وكذلك عرضا فنيا بالرمال للفنانة شيماء المغيري.
وتضمنت فعاليات الملتقى تكريم شركاء الوزارة وهم المحكمة الاتحادية العليا ومكتب النائب العام والنيابة العامة في دبي والمحكمة العمالية، إلى جانب تكريم إدارة قضايا الدولة ومعهد التدريب والدراسات القضائية بوزارة العدل، ومعهد دبي القضائي وجمعية الامارات للمحاميين والقانونيين والإدارة العامة لحقوق الانسان وإدارة التواصل الحكومي بشرطة دبي، فضلا عن تكريم عدد من الوحدات التنظيمية بالوزارة.
كما تم تكريم مقدمي أوراق العمل الثلاث التي تم عرضها، إلى جانب تكريم أوال القانونيين في الوزارة وهم، حمد عبد الله سالم حسين، وأحمد درويش أحمد عمران، وعبد الله محمد سليمان محمد،وحسن درويش محمد صالح، وصلاح أسد عبد الله عبد الرحمن.
وتم تكريم مصممي ومنفذي شعار إدارة الشؤون القانونية بالوزارة وهم محمد جاسم الذهب وحمدة أحمد مبارك الحمادي، إلى جانب الفائزين في مسابقة التوعية باليوم العالمي للقانون وهم منى محمد علي عيسى ومحمد سالم الرميثي وهدى مطر سالم وعائشة علي عبيد المهيري.وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.