سفير الدولة يشارك طلبة “مدرسة خليفة بن زايد” في كازاخستان يومهم الدراسي الأول

الإمارات

 

حضر سعادة الدكتور محمد أحمد بن سلطان الجابر سفير الدولة لدى جمهورية كازاخستان، اليوم الدراسي الأول في “مدرسة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان” في العاصمة نور سلطان.
وأكد سعادته في الكلمة التي ألقاها في المدرسة بحضور مديرتها وأفراد الهيئة التعليمية، دعم واهتمام دولة الامارات بالتعليم والاستثمار في المجال التعليمي، فيما أعربت زاوري بيماياتوفنا مديرة المدرسة، عن سعادتها لمشاركة السفير في هذا اليوم المهم، موجهة الشكر إلى دولة الإمارات لإنشائها المدرسة والسعي إلى تطويرها وتزويدها بكل وسائل التعليم مما ينعكس بشكل إيجابي على المستوى التعليمي للطلاب.
وفي مبادرة أخرى عكست اهتمام دولة الإمارات بتنشئة الأجيال وترسيخ قيم التسامح والسلام بين الناشئين، شارك سعادة السفير في توزيع الحقيبة المدرسية والزي المدرسي على عدد من الطلاب، مقدمة من مؤسسة صقر بن محمد القاسمي للأعمال الخيرية والإنسانية وذلك بحضور سعادة أميرحان رحيمجانوف مدير مكتب الرئيس الأول لجمهورية كازاخستان، وأحمد مرادوف وإيرينا أونجاكوفا أعضاء مجلس النواب في البرلمان الكازاخستاني.. فيما وجه مرادوف شكره وتقديره باسم شعب كازاخستان إلى دولة الإمارات على هذه المبادرة القيمة.
على صعيد آخر، التقى سعادة الدكتور محمد أحمد بن سلطان الجابر معالي أسخات أيماغامبيتوف وزير التعليم في جمهورية كازاخستان، في مقر الوزارة في العاصمة نور سلطان، وذلك في إطار تعزيز أوجه التعاون المشترك في المجالات التعليمية بين الإمارات وكازاخستان، من خلال دعم التعاون بين المؤسسات التعليمية وتبادل الخبرات وتنظيم الزيارات الطلابية بين البلدين.
وأثنى معالي وزير التعليم الكازاخي على المكانة الرائدة التي تحظى بها دولة الإمارات في التعليم والإنجازات التي حققتها في هذا المجال. وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.