بدعم إماراتي.. “الهلال” يزود مستشفى المخا في تعز بسيارتي إسعاف وكميات من الأدوية

الإمارات

 

بدعم من دولة الإمارات .. سلمت ” هيئة الهلال الأحمر الإماراتي ” السلطة المحلية بمديرية المخا في محافظة تعز اليمنية .. سيارتي إسعاف و كميات جديدة من الأدوية لصالح مستشفى المخا العام وذلك في إطار الاستجابة الطارئة من قبلها دعما للقطاع الصحي في الساحل الغربي و جميع المديريات والمحافظات اليمنية المحررة .
كانت دولة الإمارات قد رفعت خلال الأسابيع الماضية من وتيرة دعمها للقطاع الصحي في البلدات والمديريات المحررة كافة بالساحل الغربي .
و أكد محمد الجنيبي مدير الشؤون الإنسانية لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي في اليمن – خلال عملية التسليم بحضور مدير عام المديرية و قيادة السلطة المحلية – أن القطاع الصحي ومختلف القطاعات التي تمس حياة المواطنين في الساحل الغربي والمحافظات المحررة تتصدر قائمة اهتمامات دولة الإمارات .
و قال الجنيبي إنه ضمن حملة دولة الإمارات الصحية المتواصلة في مديريات الساحل الغربي تولي هيئة الهلال الأحمر الجانب الصحي أهمية خاصة وذلك في استجابة عاجلة لنداء الأهالي صيانة للصحة العامة للمواطنين اليمنيين.
و نوه إلى إعادة تأهيل مستشفى المخا العام في وقت سابق ليكون مستشفى محوريا ورفده بسيارتي إسعاف لتتمكن أطقمه من الوصول إلى مختلف المناطق النائية و نقل المرضى إلى جانب تزويده بشحنة جديدة من الأدوية والمحاليل المخبرية المتكاملة لتعزيز خدماته المجانية للمواطنين.
و عبر سلطان محمود مدير عام مديرية المخا عن شكره للدور الريادي الذي تبذله دولة الإمارات عبر ذراعها الإنسانية – هيئة الهلال الأحمر- لدعم و إنعاش القطاع الصحي في المديرية لتخفيف المعاناة عن كاهل المواطنين مؤكدا أن هذا الدعم السخي الذي تقدمه الإمارات للشعب اليمني سيظل محفورا في الذاكرة.
من ناحيته أكد الدكتور أمين الشاذلي مدير مكتب الصحة في المديرية أن دعم دولة الإمارات أسهم في انعاش القطاع الصحي و إنقاذ حياة المواطنين اليمنيين والتخفيف من معاناتهم.وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.