جمارك دبي تبحث تعزيز التعاون مع جنوب إفريقيا

الإمارات

 

بحثت جمارك دبي مع وفد من جنوب أفريقيا سبل تعزيز التعاون المشترك و استعرضت الأنظمة الجمركية والتسهيلات التي توفرها للتجار والمستثمرين إلى جانب مبادرات دبي لدعم قطاع الأعمال نحو آفاق أرحب.
و أكد أحمد محبوب مدير عام جمارك دبي خلال لقائه وفد جنوب أفريقيا برئاسة موجوبو دافيد ماجابي قنصلها العام في دبي أن دبي تفتح أبوابا ذهبية للشركات الأجنبية .
ونوه إلى استضافة دبي فعاليات المؤتمر الدولي الخامس لبرنامج المشغل الاقتصادي المعتمد دبي في الفترة من 10 إلى 12 مارس المقبل و ذلك بالتعاون مع منظمة الجمارك العالمية و الهيئة الاتحادية للجمارك بحضور سعادة الأمين العام لمنظمة الجمارك العالمية إلى جانب أكثر من ألف شخصية متخصصة في القطاع الجمركي من مدراء عموم هيئات و دوائر الجمارك العالمية و خبراء دوليين في قطاعات الإجراءات الجمركية و تقنية المعلومات و الشحن و التفريغ و اللوجستيات وغيرها علاوة على ممثلين عن الدول الأعضاء في برنامج المشغل الاقتصادي المعتمد.
وأكد محبوب حرص الدائرة من خلال هذه اللقاءات التي تأتي في إطار رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله” على تعزيز العلاقات الثنائية مع الدول الشقيقة والصديقة ودعم الاستثمار والتجارة .
وذكر أن حجم التبادل التجاري بين دولة الإمارات العربية المتحدة و جنوب أفريقيا بلغ 14.1 مليار درهم في العام 2018 منوها إلى أن هناك 8 رحلات جوية يوميا لطيران الإمارات تربط دبي و جنوب إفريقيا.
يأتي هذا اللقاء – الذي حضره عبد الله محمد الخاجة المدير التنفيذي لقطاع إدارة المتعاملين في جمارك دبي وجمعة الغيث المدير التنفيذي لقطاع التطوير الجمركي في جمارك دبي، وفريد المرزوقي المدير التنفيذي لقطاع الموارد البشرية والمالية والإدارية في جمارك دبي وعدد من مدراء الإدارات الجمركية بالإضافة إلى ممثلي 17 شركة من الشركات الجنوب أفريقية الكبرى المستثمرة في دبي في إطار جهود جمارك دبي لتطوير التعاون والتنسيق مع الهيئات الدبلوماسية ضمن مبادرة ” ارتباط” التي أطلقتها لتعزيز علاقاتها مع الشركات وقطاعات الأعمال الأجنبية.
من جانبه قال موجوبو دافيد ماجابي القنصل العام لجمهورية جنوب أفريقيا في دبي إن دبي تمتاز بموقع محوري استراتيجي على مستوى العالم فهي تتوسط القارات.. واعتبرها بوابة الاستثمار للمستقبل..لافتا إلى سعي بلاده لاقتناص الفرص الاستثمارية و تشجيع الشركات الجنوب أفريقية على الاستثمار في دبي .
وأعرب عن تقديره الكبير لجهود جمارك دبي ودورها في تطوير حركة التجارة بين جمهورية جنوب إفريقيا ودبي.. مشددا على أهمية التواصل المستمر بين الطرفين للاستفادة من الفرص الكبيرة التي تقدمها دبي للتجار و الشركات.
و استعرض أحمد عبد السلام كاظم مدير إدارة الاستراتيجية والتميز المؤسسي في جمارك دبي تقرير التبادل التجاري بين دبي و جنوب أفريقيا و الذي كشف أن قيمة تجارة دبي الخارجية مع جنوب أفريقيا ارتفعت بواقع 21.5 بالمائة لتبلغ 12.4 مليار درهم في 2018 مقارنة مع 10.2 مليار درهم في 2017 فيما سجلت 3.2 مليار درهم في الربع الأول من 2019 بواقع 2.3 مليار درهم و اردات و210 ملايين درهم صادرات و683 مليون درهم إعادة تصدير .. و يأتي الألماس والذهب والمنتجات البترولية ومعدات الطباعة والسيارات في قائمة البضائع المتبادلة بين الجانبين.وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.