بدء حظر تداولات المطلعين في الأسواق المالية لحين الإفصاح عن بيانات الربع الـ3

الإقتصادية

 

تبدأ غدا عملية حظر تداول المطلعين في الشركات المساهمة العامة المدرجة في الأسواق المالية وذلك الى حين الإفصاح عن البيانات المالية عن الربع الثالث من العام 2019.
واصدرت الأسواق في كل من أبوظبي ودبي تعاميم طالبت بموجبه الشركات المساهمة المدرجة وشركات الوساطة العاملة بتطبيق القرار وذلك حتى تاريخ الانتهاء من افصاحها عن بياناتها المالية عن الفترة المحددة .
وجاء قرار الأسواق المالية الخاص ببدء حظر تداولات المطلعين استنادا لأحكام المادة 14 من النظام الخاص بالتداول والمقاصة والتسويات ونقل الملكية وحفظ الأوراق المالية من قرار هيئة الاوراق المالية والسلع رقم 1 الصادر عام 2001 .
وطلب سوق أبو ظبي للأوراق المالية الشركات المدرجة بضرورة تحديث بيانات المطلعين لديها بالإضافة الى ملفها على الموقع الالكتروني .
وبموجب المادة 14 من النظام الذي أصدرته هيئة الأوراق المالية والسلع بهذا الخصوص فإنه يحظر تداولات رئيس وأعضاء مجلس إدارة الشركة المدرجة أوراقها المالية فـي السـوق ومديرها العام أو أي من الموظفين المطلعين على البيانات الجوهرية للشركة – بنفسه أو لحسابه بواسطة الغير أو بأي صفة أخرى لحساب غيره- في الأوراق المالية للشركة ذاتها أو الشركة الأم أو التابعة أو الشقيقة أوالحليفة لتلك الشركة إذا كانت أي من هذه الشركات مدرجة أوراقها في السوق المالي.وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.