“غرفة أبوظبي” تستضيف معرض الفرنشايز العالمي أكتوبر المقبل

الإقتصادية

 

أبوظبي- الوطن:
تستضيف غرفة تجارة وصناعة أبوظبي فعاليات الدورة السابعة لمعرض الفرنشايز العالمي يومي 22 و23 أكتوبر المقبل في مركز أبوظبي الوطني للمعارض “أدنيك” بشراكة استراتيجية مع رابطة الإمارات لتنمية الفرنشايز.
ويوفر المعرض الفرنشايز العالمي – أحد أبرز فعاليات صناعة الامتياز التجاري – منصة مثالية للشركات المحلية والعالمية لعرض وترويج علاماتها التجارية في السوق الإماراتية والاستفادة من الفرص المتميزة التي يتيحها الاقتصاد الإماراتي المتنامي وتوسعة نطاق أعمالها واستثماراتها في منطقة الشرق الأوسط بصورة عامة.
ويُتوقع أن يستضيف المعرض الذي ينظم بشراكة استراتيجية مع رابطة الإمارات لتنمية الفرنشايز هذا العام أكثر من 100 جهة عارضة دولية ومحلية تمثل نحو 15 قطاعاً مختلفاً كالسياحة والترفيه، والنفط والغاز، والعقارات، والأزياء، والضيافة، وتكنولوجيا المعلومات، والمؤسسات المالية، والتجارة والنقل، والرعاية الصحية والأدوية، والتعليم، والأغذية والمشروبات، وتجارة التجزئة، والتنمية والتدريب، والسلامة والأمن، والتصنيع والصيانة، إلى جانب مشاركة واسعة من جمعيات حقوق الامتياز التجاري والخبراء والمختصين في هذا المجال من مختلف دول العالم.
و قال سعادة محمد هلال المهيري، مدير عام غرفة تجارة وصناعة أبوظبي ان معرض الفرنشايز العالمي يأتي في إطار جهود غرفة أبوظبي المتواصلة لتطوير ودعم اقتصاد الامتياز التجاري المتنامي وتوفير بيئة استثمارية محفزة لتمكين الشركات ودعم وتسهيل نجاح المشاريع التجارية.. كما يهدف إلى تعزيز مستوى الوعي والمعرفة حول الفرنشايز والفرص الاستثمارية الواعدة والمتميزة التي يوفرها هذا القطاع الحيوي في دولة الإمارات العربية المتحدة حيث بات يُعد اليوم من أهم ركائز الاقتصاد الحديث.
وأضاف سعادته ان الامتياز التجاري يشكل أحد القطاعات الاقتصادية الواعدة كونه يوفر منصة تنافسية مهمة وأداة عمل رئيسية بالنسبة للمستثمرين ورواد الأعمال.. ويتمثل الهدف الرئيسي من هذا الحدث في توفير فرص متميزة للتعاون الناجح والشراكات الفعّالة بين الشركات الأجنبية والشركات الإماراتية وأصحاب الشركات الصغيرة والمتوسطة، وإتاحة الفرصة لتبادل الخبرات والتعرف عن كثب على أفضل التجارب والممارسات الدولية في قطاع الامتياز التجاري بالتعاون مع شركات الفرنشايز العالمية.
ويتيح الحدث للجهات المشاركة فرصة مثالية لعقد لقاءات مباشرة مع المستثمرين في سوق متنامية تتمتع بمعدلات طلب مرتفعة، إلى جانب استعراض أفكار المشاريع المبتكرة والفريدة أمام الشركات المرشحة للحصول على حقوق الامتياز والشركات الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال وأصحاب المشاريع، إضافة إلى فرصة التواصل مع أهم خبراء الامتياز التجاري العالميين وتطوير وتعزيز علاماتهم التجارية في منطقة الشرق الأوسط.
ويتخلل الحدث الذي يستمر مجموعة من الجلسات التفاعلية وورش العمل التعليمية لأصحاب الشركات والمستثمرين المحتملين تسلط الضوء على أساسيات اقتصاد الفرنشايز ، وتنمي قدراتهم ومعرفتهم بالمجالات التي تناسب أعمالهم ضمن مجموعة متنوعة من فئات الامتياز التجاري.


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.