بمشاركة 800 عارض و140 دولة

أسبوع جيتكس للتقنية و”جيتكس فيوتشر ستارز″ يستعرضان تقنيات الجيل القادم

الإقتصادية الرئيسية

 

 

يستضيف مركز دبي التجاري العالمي خلال الفترة من 6 حتى 10 أكتوبر المقبل أسبوع جيتكس للتقنية و”جيتكس فيوتشر ستارز″ – الحدثان التقنيان العالميان بمشاركة أكثر من 4 آلاف و 800 شركة عارضة من أكثر من 140 دولة.
وسيحدد أسبوع جيتكس للتقنية الطرق المبتكرة التي ستمكّن أنظمة النقل المتطوّرة والأجهزة الحديثة والجيل الجديد الأكثر هوساً بالتقنيات من إعادة تشكيل العالم من جديد.
ومع التوقعات بوصول قيمة الإنفاق على تقنية المعلومات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا إلى 160 مليار دولار العام الجاري فإن كل من الدورة الـ39 من أسبوع جيتكس للتقنية والدورة الـ4 من “جيتكس فيوتشر ستارز” تستعدان لتقديم أقسام جديدة لأول مرة لتقنيات اللايف ستايل وتقنيات التنقل المستقبلي – وهي اتجاهات تجسّد عالماً من الأجهزة واسعة الانتشار والجيل القادم من وسائل النقل والمواصلات ذاتية القيادة.
يُقام أسبوع جيتكس للتقنية على مساحة 1.4 مليون قدم مربع ويقدّم 290 ساعة من المحتوى على مدار خمسة أيام بينما يشارك في “جيتكس فيوتشر ستارز” الفعالية الرائدة لالتقاء ألمع العقول الشابة في المجال التقني أكثر من 750 شركة عالمية ناشئة والمسرّعات من الشركات وما يزيد عن ألف و 500 من المستثمرين والمشترين من الشركات.
وتضمّ الشركات الكبرى المشاركة العديد من أصحاب الرؤى الذين يشاركون لأول مرة في واحدة من أهم الفعاليات التقنية على مستوى العالم هذا العام ومنها تشاينا موبايل وإريكسون وهني ويل ونوكيا وشنايدر إليكتريك وسيمنز الذين سيقومون بالكشف عن أحدث التطوّرات التقنية الناشئة وأكثرها تحولاً في العالم ويشمل ذلك تقنيات الجيل الخامس والبلوك تشين والذكاء الاصطناعي.
كما يستعد الذكاء الاصطناعي ليصبح النواة الجديدة التي تقف وراء جميع التقنيات الناشئة وسوف يقوم الذكاء الاصطناعي بتحويل كل شيء بدءا من الخدمات الحكومية والتصنيع والصناعات الخدمية وصولا إلى كل شركة تعتمد على تفاعل العملاء ومن المتوقع أن يسهم الذكاء الاصطناعي بنحو 14 بالمائة من إجمالي الناتج المحلي للإمارات بحلول عام 2030 بما يساوي حوالي 96 مليار دولار.. واستعدادا لهذا التحوّل الهائل فسوف يعمل جيتكس على توحيد كبرى شركات تقنية الذكاء الاصطناعي العالمية لإظهار كيف سيُعاد تعريف العالم من خلال المركبات ذاتية القيادة والروبوتات الذكية بالإضافة إلى عرض أذكى حلول الأمن الإلكتروني وأكثرها فعالية على مستوى العالم.
وستُطلق منطقة جيتكس للذكاء الاصطناعي العنان لخمسة أيام من ندوات التعلم بدون توقف مجاناً بالإضافة إلى 10 ساعات من ورش عمل الذكاء الاصطناعي المقدمة من “INSEAD” .
ويكشف الخبير والمتحدث الرئيسي في جيتكس د. بن جورتزل رئيس مجلس الإدارة وكبير العلماء في شركة “سنجولاريتي ستوديو” والرئيس التنفيذي ومؤسس سنجولاريتي نت فونديشن عن كيفية اندماج الذكاء الاصطناعي مع البلوك تشين لخلق قيمة كبيرة للشركات والمجتمع وزيادة معدلات عمر الإنسان .
من المتوقّع أن تصل مبيعات الأجهزة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا إلى 26,9 مليار دولار العام الجاري وسوف يحتوي قسم تقنية اللايف ستايل الجديد في جيتكس على لمحات من المنتجات التي تقدّمها كبرى شركات التقنية على مستوى العالم والتي سيتم اطلاقها قريباً في دولة الإمارات من أحدث الهواتف الذكية والأجهزة المنزلية الذكية وكاميرات المراقبة إلى الترفيه المنزلي ومجموعة متنوّعة من الأجهزة الإلكترونية المحمولة.وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.