تحت عنوان "طاقة الاحتمالات – التركيز على المستقبل"

مجلس كبار مسؤولي المعلومات يعقد مؤتمره الثالث 25 الجاري

الإمارات

 

يعقد مجلس كبار مسؤولي المعلومات مؤتمره السنوي الثالث يوم 25 سبتمبر الجاري في فندق سيزرز بلوتاورز دبي لمناقشة توجهات تكنولوجية أخرى تحت عنوان “طاقة الاحتمالات – التركيز على المستقبل” وذلك تحت رعاية سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران المدني رئيس مؤسسة مطارات دبي الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الامارات والمجموعة.
ويستضيف المؤتمر سلسلة من العروض التقديمية التي يلقيها لفيف من أبرز المسؤولين الحكوميين وقادة الصناعة حيث سيتم التطرق إلى البيئة الممكنة رقميا لمعرض إكسبو 2020 والتكنولوجيا القابلة للنشر والحلول المبتكرة في أولمبياد أبوظبي الخاص 2019 والمبادرات الرئيسية التي تحفز الثورة غير النقدية في دولة الإمارات التي تندرج في عداد مجموعة الدول التي اتخذت فيها الحكومات المعنية دورا رياديا قويا لجهة تشجيع المدفوعات الإلكترونية لدعم أهدافها الاجتماعية والاقتصادية.
كما سيتم التطرق لمناقشة تكنولوجيات ناشئة مثل الذكاء الاصطناعي والبلوك تشين والتحول الرقمي إلى جانب القضايا والتحديات المتعددة المتعلقة بالمجال التكنولوجي في مؤتمر تكنولوجي رفيع المستوى من المنتظر أن ينعقد بحلول نهاية الشهر الحالي ينظمه مجلس كبار مسؤولي المعلومات في الإمارات.
ومن المتوقع أن تسجل دولة الإمارات أسرع معدل نمو لجهة اعتماد تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي حيث يتوقع أن يتراوح معدل النمو السنوي لمساهمة الذكاء الاصطناعي بين 20-34% في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي.
وسيغير الذكاء الاصطناعي قواعد اللعبة الناظمة للاقتصاد العالمي بشكل كبير حيث تقدر إحدى الدراسات أن يسهم الذكاء الاصطناعي بنحو 15.7 تريليون دولار أمريكي في الاقتصاد العالمي بحلول العام 2030 أي ما يفوق الإنتاج الحالي للصين والهند معا.
وعلى الجانب الآخر فإنه من المتوقع لسوق تكنولوجيا البلوك تشين أن تصل إلى 20 مليار دولار أمريكي بحلول العام 2024 بمعدل نمو سنوي مركب بنسبة 58.7% كما من المرجح أن يعزز قبول التكنولوجيا في دولة الإمارات السوق الإقليمية في السنوات القادمة.
وقال أحمد الملا رئيس مجلس إدارة مجلس كبار مسؤولي المعلومات إن مؤتمر المجلس سيوفر الفرصة لأعضائه المنتمين إلى كبرى مؤسسات دولة الإمارات لاستكشاف أحدث أفكار وتوجهات تكنولوجيا الابتكار التي تعمل على صياغة المستقبل في مجال تكنولوجيا المعلومات والأعمال إضافة إلى فرصة التشبيك في جو ودود ومريح.
وكان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله” قد أطلق الاستراتيجية الوطنية للابتكار بهدف جعل الإمارات البلد الأكثر ابتكارا في العالم بحلول العام 2021 ومجلس كبار مسؤولي المعلومات يهدف للإسهام في تحقيق هذه الرؤية.
من جهته قال الدكتور سعيد الظاهري رئيس مجلس إدارة شركة سمارت ورلد إنه تم إنشاء مجلس كبار مسؤولي المعلومات ليكون بمثابة منصة لتبادل الابتكار والمعرفة بين كبار مسؤولي المعلومات في كل من القطاعين العام والخاص في دولة الإمارات حيث نسعى لتوفير تجربة تعلم بطريقة غير رسمية علاوة على إدخال أفضل الممارسات لجهة استخدام التقنيات لتمكين الأعمال والتحول الرقمي .. معربا عن اعتقاده بنجاحهم في تأسيس مجتمع جيد من الممارسة العملية يتطلع كل الأعضاء لاجتماعاته الشهرية وجولته السنوية المتعلقة بالابتكار إضافة لتطلعهم إلى مؤتمره السنوي.وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.