Playstation 5 و Xbox Scarlett لا تؤثر على مبيعات الألعاب في المتاجر

الرئيسية منوعات

 

كانت شركة متاجر Gamestop لألعاب الفيديو قد أكدت من خلال تقريرها المالي للربع الثاني أنها ستقوم بإغلاق ما بين 180 و 200 متجر حول العالم من المتاجر التي لا تؤدي على نحوٍ جيد تجارياً. سيتم إغلاق هذه المتاجر بصورة تدريجية منذ الآن و حتى نهاية العام، و قد أكّد ممثل من الشركة أن أكثر من 95% من المتاجر التي تملكها الشركة، و التي يفوق عددها 5700 متجر، تحقق الأرباح. رغم ذلك، فإن الشركة لديها مخطط لإغلاق المزيد من المتاجر في العامين القادمين أيضاً. و تدخل هذه الخطوات ضمن مخططات الشركة لإعادة الهيكلة، و ذلك بعد أن أعلنت عن خسارة مالية بقيمة 415 مليون دولار.
و رغم ذلك فقد أكّد رئيس الشركة George Sherman أن مبيعات الألعاب في المتاجر لن تنتهي في الجيل القادم مع طرح أجهزة الجيل الجديد Playstation 5 و Xbox SCarlett، و ذلك لأن هذه الأجهزة ستضم محركات للأقراص باعتقاد Gamestop، و تذكر الشركة أنها تمتلك حصة كبيرة للغاية من مبيعات الألعاب في المتاجر.
و على أية حال فإن الشركة ستواصل عملية إعادة الهيكلية، و ستحرص أيضاً على تسهيل عملية بيع المنتجات الرقمية عن طريقها في الفترة القادمة.وكالات

 

 

إغلاق خدمة MoviePass ابتداء من السبت المقبل

أعلنت خدمة MoviePass عن توقفها عن العمل قريبا، إذ كانت تسمح للمستخدمين بمشاهدة أكبر عدد ممكن من الأفلام مقابل رسوم شهرية ثابتة.
ونقلا عن موقع TechXplore الأمريكي، قالت هيليوس وماثيسون أناليتيكس (HMA) التي تملك MoviePass في بيان إنها تسعى أيضًا إلى بيع الأصول الأخرى، بما في ذلك موقع “موفيفون” والذي بدأ كخدمة لحجز التذاكر عبر الهاتف وتم بيعه لاحقًا إلى AOL ثم إلى مالكي MoviePass.
وأوضحت الشركة في البيان أن الخدمة سوف تغلق اعتباراً من يوم السبت، مؤكدة أنها شكلت لجنة لمراجعة الخيارات بما في ذلك بيع الشركة أو بعض أصولها.
أثارت الشركة ضجة منذ عامين عندما خفضت سعر خدمتها إلى 9.99 دولار شهريًا، والذي كان أقل من سعر تذكرة واحدة، كما واجهت حرب شرسة، وكثيرا ما اضطرت الشركة لدفع الأموال لتغطية تكاليف التذاكر. وكالات

 

“سامسونج” تخطط لإلغاء سلسلة Galaxy Note Series العام المقبل

فقدت سلسلة هواتف Galaxy Note Series الكثير من سحرها في العامين الأخيرين، وخصوصًا بعدما حصلت سلسلة هواتف Galaxy S Series على العديد من خصائصها. يُعتبر القلم الإلكتروني S Pen هو الفارق المهم الوحيد المتبقي بين الاثنين، ما يدفع الكثيرين إلى التساؤل عن الحاجة إلى تشكيلة Galaxy Note Series في المستقبل. الحجة هي أن شركة سامسونج يمكنها فقط إضافة القلم S Pen إلى سلسلة هواتف Galaxy S Series المستقبلية لتلبية حاجيات مستخدمي Galaxy Note.
يبدو أن الشركة الكورية الجنوبية تفكر في نفس الأمر، على الأقل وفقا لسلسلة من التغريدات الجديدة من المسرب الأمريكي الشهير Evan Blass والمعروف باسم الشهرة evleaks. يقول أن شركة سامسونج تدرس إمكانية دمج السلسلتين Galaxy S Series و Galaxy Note Series ضمن علامة تجارية واحدة موحدة تدعى على الأرجح ” Galaxy One ” في العام المقبل. ما يعنيه هذا هو أن الشركة قد تُطلق Galaxy S11 أو أيا كان اسمه مع القلم الإلكتروني S Pen، وتجنب إطلاق طراز جديد من Galaxy Note في النصف الثاني من العام المقبل.
على الرغم من أن ذلك يبدو وكأنه استراتيجية معقولة، إلا أن هذه الاستراتيجية ستمنع على شركة سامسونج إطلاق هاتف رائد جديد في النصف الثاني من كل عام، وهذه هي الفترة من السنة التي تظهر فيها الطرازات الجديدة من Galaxy Note. إذا كان أداء الجيل الأول جيدًا في السوق، يقول Evan Blass بأن تشكيلة Galaxy Fold Series ستحل محل Galaxy Note Series كهواتف رائدة من شركة سامسونج للنصف الثاني من العام.
لنكون واضحين، لم تؤكد شركة سامسونج أي شيء من هذا، ولكن ينبغي علينا الإشارة كذلك إلى أن Evan Blass يحظى بسجل حافل عندما يتعلق الأمر بالشائعات والتسريبات ذات الصلة بخطط الشركات والمنتجات القادمة منها. والأهم من ذلك، هذه الإشاعة الجديدة تبدو منطقية جدًا من منظور العلامة التجارية ووضع السوق. لذا، لا تتفاجأ في حالة إذا قامت شركة سامسونج بإلغاء سلسلة هواتف Galaxy Note Series في العام المقبل.وكالات


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.