تتويج الدراج الإماراتي بوجاتشار في جولة إسبانيا

الرئيسية الرياضية

أبوظبي- الوطن

سطّر الدراج تادي بوجاتشار إنجازاً مميزاً في سجل فريق الإمارات، حيث تمكن الدراج البالغ من العمر 20 عاماً من صعود منصة التتويج في جولة إسبانيا، ليرفع علم دولة الإمارات بفخر على قميصه أثناء احتفاله بفوزه بالمركز الثالث في التصنيف العام في أحد أكبر سباقات الدراجات في العالم. وبهذا أصبح تادي أول دراج من فريق الإمارات يعتلي منصة تتويج التصنيف العام في الجولات الكبرى.
وكان بوجاتشار قد قدَّم أداءً استثنائياً خلال جولة إسبانيا التي أقيمت على مدار 21 يوماً، حيث حقق فوزاً مستحقاً في ثلاث مراحل من الجولة، فضلاً عن فوزه بلقب أفضل دراج شاب في الجولة وتصدره تصنيف الشباب. ويمثل فوز بوجاتشار الفوز الأول لفريق الإمارات في الجولات الكبرى منذ تأسيس الفريق عام 2017، كما يرفع رصيد فريق الإمارات من الفوز في مراحل الجولات الكبرى إلى ثماني مراحل، أربع منها في جولة إسبانيا، بينما حقق الفريق الفوز في مرحلتين من كل من جولة إيطاليا وجولة فرنسا.
وتعليقاً على نتائج المرحلة، قال بوجاتشار: “كانت الأسابيع الثلاثة الماضية مذهلة، حظيت فيها بدعم فريق الإمارات بكامله من أجل تحقيق هذه النتائج، وأنا مدين للجميع في الفريق بالشكر والامتنان. كان وصولي إلى منصة التتويج في جولة إسبانيا حلماً استثنائياً، ولاسيما بوجود منافسين مثل بطل العالم وبريموز روجليك. كما أنني سُررت بحضور الكثير من أصدقائي وأفراد عائلتي لرؤيتي على منصة التتويج في مدريد، ما جعل اليوم يوماً مثالياً للاحتفاء بإنجازاتنا أنا والفريق على مدى الأسابيع الثلاثة الماضية”.
من جانبه، قال مطر سهيل اليبهوني الظاهري، رئيس فريق الإمارات، تعليقاً على أداء الفريق: “إنه يوم مميز جداً لفريق الإمارات، حيث يأتي تتويجاً للجهود المضنية التي بذلها الفريق، وتجسيداً لطموحه وإيمانه بقدراته. كان هدفنا منذ لحظة تأسيس الفريق – بالدعم الكريم من دولة الإمارات ورعاة الفريق – أن نصبح الفريق الأفضل في عالم رياضة الدراجات. واليوم، تمكّنّا من المضي قدماً في مسعانا، وخطونا خطوة كبيرة نحو تحقيق هدفنا، ما يثير فيّ مشاعر الفخر والاعتزاز بالإنجازات التي حققناها حتى الآن”. وأضاف اليبهوني: “كان تادي بوجاتشار مصدر إلهام لنا جميعاً؛ إننا نتطلع إلى المستقبل، ومن الضروري أن نستثمر في الدراجين الشباب الذين لا يتوقف دورهم على الفوز في السباقات، بل يتعداه إلى إلهام الشباب في دولة الإمارات وتشجيعهم على دعم الفريق والمشاركة في رياضة الدراجات بأنفسهم؛ وهذا هو الهدف الذي نسعى إلى تحقيقه”.
وتعليقاً على أداء الفريق خلال الجولة، قال ماورو جيانيتي، الرئيس التنفيذي لفريق الإمارات: “يمثل تادي بوجاتشار موهبة استثنائية، وأثبت أنه دراج متميز خلال الجولة، لكن علينا ألا ننسى أن رياضة الدراجات هي رياضة جماعية، ولم نكن لنتمكن من تحقيق هذه الإنجازات المميزة لولا التزام وتعاون الدراجين والمديرين الرياضيين، ولولا جهد طاقم الفريق خلف الكواليس، وتشجيع ومحبة عائلات وأصدقاء الدراجين الذين لم يبخلوا في دعم الفريق طوال الموسم”.
وبهذا تمكن فريق الإمارات – الذي يحمل اسم اثنين من رعاة الفريق هما دولة الإمارات وطيران الإمارات – من ترسيخ مكانته كأحد أبرز فرق الدراجات التي تشارك في سباقات الجولة العالمية، حيث أضاف الفريق إلى سجله 26 فوزاً هذا الموسم حتى الآن. وفضلاً عن الفوز في سباقات اليوم الواحد ومراحل الجولات لكبرى، واعتلاء منصات التصنيف العام، تمكن فريق الإمارات من الاحتفاظ بقميص صدارة التصنيف العام الوردي لعشرة أيام خلال مشاركته في جولة إيطاليا، أولى الجولات الكبرى لهذا الموسم


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.